استجابة لطلب الصيادلة.. "الزمالة المصرية " تدرج تخصص زمالة الصيدلة الإكلينكية ومكافحة العدوى

19-12-2013 | 15:21

الصيادلة

 

بوابة الأهرام

أعلنت الزمالة المصرية عن مد فترة القبول لتخصصى زمالة الصيدلة الإكلينكية ومكافحة العدوى للصيادلة بدفعة 2014 حتى يوم الأربعاء الموافق 15 يناير المقبل بالإضافة إلى مد القبول لطلبات الالتحاق بدفعة يناير 2014 لجميع التخصصات بالزمالة حتى يوم الاثنين الموافق 23 ديسمبر الجارى.


جاء ذلك استجابة لطلب نقابة الصيادلة حيث قامت بإرسال خطابين لوزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط ومدير برنامج الزمالة المصرية وطالبتهما بإدراج تخصص زمالة الصيدلة الإكلينيكية، وكذلك مكافحة العدوى بالنسبة للصيادلة.

كما قام الدكتور محمد عبدالجواد نقيب الصيادلة بالتواصل مع المسئولين وأكد أهمية هذين التخصصين لمهنة الصيدلة وعلى القطاع الصحي والدوائي.

من جانبه قال الدكتور وائل هلال أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة إن القرار الوزاري الصادر رقم 391 لسنة 2012 يلزم جميع المستشفيات الحكومية والخاصة بإنشاء وحدة للصيدلة الإكلينيكية وأخرى لمعلومات الدواء داخل كل مستشفى، واعتبر ذلك من الاشتراطات الصحية اللازم توفرها لترخيص هذه المستشفيات.

وأكد أن نقابة الصيادلة حريصة على تطوير المنظومة الصحية ومنها بالضرورة التعليم والتدريب والتنمية المهنية المستدامة، ويعد برنامج الزمالة المصرية من أهم هذه الوسائل.

وأضاف هلال أن النقابة تتطلع لزيادة التخصصات الفنية الصيدلانية والتوسع فيها وتحسينها بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية لكي تواكب المعدلات العالمية والدولية لما في ذلك من مصلحة وأهمية لمهنة الصيدلة وفائدة على القطاع الصحي والدوائي وبالضرورة على المريض المصرى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]