جمال الدين يجتمع بمجلس الجامعات السبت وجدل حول استئناف موعد الدراسة

24-2-2011 | 12:56

 

علاء ثابت وعبدالرحمن عبادى

يعقد المجلس الأعلى للجامعات أول اجتماع له برئاسة الدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالى، الجديد ظهر السبت المقبل لمناقشة خطة العمل بالجامعات الحكومية خلال الفترة المقبلة.

وكانت حالة من الارتباك قد سيطرت على الجامعات خلال الساعات الماضية بسبب عدم حسم موقف الجامعات من استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وترك سلطة تقدير الموقف لرئيس كل جامعة على حدة.
وتباينت آراء الإدارت الجامعية مابين محبذ لتأجيل كافة الأنشطة الجامعية لمدة أسبوع آخر وتخفيض ساعات عمل الموظفين خلال الأسبوع المقبل وبين أراء أخرى تذهب إلى فتح الجامعات من السبت المقبل لعقد الامتحانات المؤجلة وإعلان الجداول وسداد المصروفات الدراسية وجامعات أخرى تنتظر اجتماع ها بالوزير يوم السبت لإعلان موقفها النهائى.
ففى جامعة القاهرة أعلنت إدارة الجامعة تأجيل الدراسة وجميع الأنشطة الأخرى حتى 5 مارس، وعقد الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول مع امتحانات الفصل الدراسى الثانى.
وفى جامعة المنوفية قال الدكتور محمد عبدالمقصود عز العرب رئيس الجامعة أن الجامعة ستفتح أبوابها اعتبارا من يوم السبت المقبل لتسجيل الطلاب على أن تبدأ الامتحانات يوم 5 مارس مع عقد الامتحانات المؤجلة فى الأسبوع التالى لتعريف الطلاب بمواعيد تلك الامتحانات.
وقال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة فى حالة مستقرة وتقرر عقد امتحانات طلاب الدراسات العليا يوم 28 فبراير الجارى، بينما لم يتم بعد تحديد الموقف من استئناف الأنشطة الطلابية بالفصل الدراسى الثانى.
وأضاف الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الدراسة ستبدأ فى الجامعة يوم السبت 5مارس رغم هدوء الأوضاع واستقرارها داخل الجامعة.

مادة إعلانية

[x]