وقفة احتجاجية للعاملين بالضرائب العقارية في 27 محافظة.. اليوم

15-12-2013 | 08:06

صورة أرشيفية

 

محمد خيرالله

ينظم موظفو الضرائب العقارية ونقابتهم المستقلة، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد، أمام وزارة المالية ، وجميع مجالس الإدارات الفرعية بـ٢٧ محافظة؛ للمطالبة باستمرار دعم الوزارة لصندوق العاملين.


كما تنص اللائحة على عدم المساس بصندوق العاملين، ورفض أي زيادة في خصم الاشتراك والصرف للمستحقين من أول يناير 2013 بدون توقف.

وأصدرت نقابة الضرائب العقارية ، بيانًا، طالبت فيه بضرورة المساواة بباقي الزملاء التابعين ل وزارة المالية مع تعيين أبناء العاملين، وتطوير قرارات العمل، وتسوية حالات دفعة التشغيل الحكومي أسوة بباقي مصالح الدولة، مع إدراج صندوق الرعاية بالقانون، وإضافة صندوق رعاية صحية أسوة بباقي مصالح الوزارة.

وكذلك صرف شهور المناسبات والأعياد التي يتم حرمانهم منها، وفتح معهد المحصلين والصيارف لوجود عجز شديد بالصيارف وهي أداة التحصيل، إضافة إلى تعميم بدل الانتقال ورفعه إلى ٣٠٠ جنيه بحسب ما جاء في البيان.

وأصدر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة بيانًا أعلن فيه تضامنه مع موظفي الضرائب العقارية ومطالبهم، ودعا الحكومة لتلبية مطالب العاملين ب الضرائب العقارية ، خاصة أنهم سبق وعلقوا وقفتهم التي كان مقرراً لها شهر نوفمبر الماضي لإعطاء فرصة للتفاوض علي المطالب وتحقيقها.

كما دعلا الاتحاد الحكومة إلى انتهاج سياسات تساعد علي العدالة والمساواة بين كل العاملين لديها، وليس في الوزارة الواحدة فقط، وكذلك العمل علي حل مشكلة البطالة حتي لا يظل العاملين في كل مكان يطالبون بتعيين أبنائهم، لأن العمل حق لكل مواطن مصري يجب أن توفره له الحكومة، أو توفر له بدل بطالة لحين توفير العمل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]