رئيس الوزراء الجزائرى منتقدا المعارضة : "النخبة المثقفة" تدفع المجتمع نحو اليأس

13-12-2013 | 08:49

عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائرى

 

أ ش أ

هاجم عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائر ى المعارضة والمنتقدين للنظام والذين سماهم بـ " النخبة المثقفة " وقال إنها تدفع المجتمع نحو اليأس، معربا عن اعتقاده بأن اكتفاء هذه الفئة بالانتقاد فقط يضر بمصلحة الجزائر .


وقال سلال ـ خلال لقائه بأعضاء المجتمع المدنى فى ختام زيارته لولاية تلمسان ـ إن خدمة البلاد تكون فى تحمل المسؤولية والانخراط في الشأن العام والعمل الجماعى .. فالحضور الميدانى للنخب يشكل ضغطا إيجابيا من شأنه أن يرفع رد الفعل السياسى والمنتخب والإدارة .

وبدا رئيس الوزراء الجزائر ى أنه مستاء من سياسة الانتقاد التى تنتهجها المعارضة والتقليل من قيمة الجهود التى تتخذها فئة من النخبة المثقفة "رياضة يومية" .. حيث حملها مسئولية اليأس الذى أصاب الشباب .

ودعا سلال الجزائر يين إلى رفض العقليات القديمة والأحكام المسبقة التى تحكم بالفشل على كل المبادرات ..وقال "لسنا الأحسن فى الجزائر بين الأمم، ولكننا لسنا الأسوأ" .. مؤكدا أن الجزائر يين صفوا نهائيا حساباتهم مع العشرية السوداء، الأمر الذى مكنهم من المحافظة على استقرار البلاد وقوة مؤسساتها وأتاح الظروف المواتية لتحقيق النهضة الاقتصادية فى إطار الأصالة الجزائر ية والمعاصرة ال عالم ية .. مؤكدا أن السلطة السياسية عازمة أكثر للحفاظ على تلك المكتسبات، وفى مقدمتها استقرار واستمرار الدولة الجمهورية.
[x]