تشغيل 11 بئرًا ارتوازًيا لتغذية مناطق ضعف المياه بأسوان وتطهير مصرف السيل

11-12-2013 | 13:49

محافظة أسوان

 

أسوان- بوابة الأهرام

أعلن مصطفي يسري، محافظ أسوان ، اليوم الأربعاء، عن تشغيل 11 بئرًا ارتوازيًا بمنطقة الشلال، موضحًا أنه تم تفعيل 7 آبار ارتوازية لتغذية بعض المناطق التي تعاني من ضعف المياه فيها، بجانب 4 آبار أخري غير صالحة للشرب يتم ضخها علي مصرف السيل ل تطهير ه من أي عوالق أو حشائش.


وأشار المحافظ إلي أن تنفيذ تلك الإجراءات العاجلة جاء من أجل مواجهة شاملة لظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمناطق السيل ، وخور عواضه، وكيما، والشلال، بالإضافة إلي حي العقاد وطريق السادات.

جاء ذلك خلال اجتماع متابعة الأعمال الجارية بمدينة أسوان الذي عقد اليوم برئاسة محافظ أسوان ، وحضور مديري، ومسئولي مياه الشرب، والصرف الصحي، والطرق والإسكان، ورئيس مدينة أسوان.

من جانبه قام الدكتور سيد عبده، عميد كلية العلوم بجامعة أسوان بعرض دراسة ميدانية عن أسباب ارتفاع منسوب المياه الجوفية في هذه المناطق السكنية، والتي أرجعت ذلك إلي توقف ضخ المياه من الخزان الجوفي بالشلال عبر الآبار التي تصل لحوالي 35 بئرًا، والتي كانت تضخ حوالي 12 مليون متر مكعب سنوياً، بجانب توقف ضخ المياه من بعض آبار شركة كيما، والتي كانت تضخ حوالي 13 مليون متر مكعب سنوياً، علاوة علي تسرب المياه بحوالي مليون متر مكعب.

فيما وجه محافظ أسوان خلال الاجتماع المسئولين بسرعة تشغيل باقي الآبار الارتوازية بمنطقة الشلال للقضاء علي المشكلة نهائياً، خاصة أن المحافظة من جانبها تقوم بحلول عاجلة لسحب المياه الجوفية داخل تلك المناطق السكنية حرصًا منها علي الأرواح، والممتلكات والثروة العقارية.
[x]