"التعليم": وزير المالية يوقع على زيادة حافز المعلمين اليوم.. وسيناريوهان ينتظران "تأشيرة جلال"

9-12-2013 | 00:03

وزارة التربية والتعليم

 

أحمد حافظ

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية و التعليم لـ"بوابة الأهرام" أسباب تأجيل توقيع الزيادات الجديدة في مرتبات المعلمين أمس الأحد كما تعهد بذلك الوزير محمود أبوالنصر، حيث قال إن الدكتور أحمد جلال وزير المالية لم يكن بمكتبه خلال اليومين الماضيين، وحضر مساء أمس الأحد من الإسكندرية، ولم يتمكن من الذهاب لمكتبه للتوقيع على الزيادات.


وأضاف المصدر أن الزيادات الجديدة في أجور المعلمين ، المتمثلة في الحافز الإضافي، موجودة الآن على مكتب وزير المالية، وفي انتظار التوقيع عليها اليوم الاثنين.

وأفاد المصدر بأن هناك سيناريوهين لزيادة الحافز، تم وضعهما على مكتب وزير المالية، بعد اتفاق جرى بين مستشار وزير التعليم للتطوير الإداري، طارق الحصري، وعاطف ملش رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية، أولهما زيادة الحافز بنسة 50%، والثاني زيادته إلى 100%، وأن الاختيار سيكون لوزير المالية، حسبما يشاء في ذلك، ووفقا لقدرات الوزارة من حيث توفير التدابير المالية الخاصة بالزيادات الجديدة.

وقال المصدر إن وزارة المالية ستعلن ذلك رسميا اليوم، وأن ذلك الإعلان سيتضمن التأكيد على استفادة المعلمين من الحد الأدني للأجور، بالإضافة إلى الزيادة الجديدة في الحافز.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]