عمرو عبدالحميد لـ"بوابة الأهرام": تعاقدت رسميًا لتقديم برنامج "الحياة اليوم".. والمنافسة مطلوبة بشرط تقديم منتج هادف

8-12-2013 | 16:00

عمرو عبد الحميد

 

سارة نعمة الله

تعاقد الإعلامي عمرو عبد الحميد، رسميًا مع شبكة تليفزيون الحياة، ليقدم برنامج "الحياة اليوم" بدلاً من الإعلامي شريف عامر الذى أعلن عن استقالته منها بحسب تصريحاته لـ "بوابة الأهرام" سابقاً.


وفي اتصال هاتفي من دبي، بالإعلامي عمرو عبد الحميد حيث عمله بقناة "سكاى نيوز الإخبارية" أكد أن التعاقد حدث أول أمس، وأنه من المنتظر أن تكون انطلاقته بالبرنامج مطلع العام المقبل.

وأضاف عبد الحميد في تصريحاته لـ "بوابة الأهرام" حول أسباب انضمامه لشبكة الحياة، خصوصًا أنها التجربة الأولى له في مصر بعد سنوات من النجاح في العمل بالـ بي بي سي، وسكاى نيوز حالياً: "بالرغم من أننى تلقيت عروضاً كثيرة من أكثر من قناة فضائية إلا أن استايل برنامج "الحياة اليوم" يناسب شخصيتى بما فيه من مهنية وموضوعية، وبالتأكيد أنه لم يكن وليد صدفة أن يحصد المراكز الأولى في استطلاعات الرأى كأفضل برنامج حوارى".

وعن المنافسة مع برامج التوك شو الآخرى، والعمل في الإعلام المصري للمرة الأولى، قال عبد الحميد: المنافسة مطلوبة لأنها تجعلنا جميعاً نطور من أنفسنا، والهدف في النهاية أن يكون المنتج الإعلامى هادف وجاد خصوصاً أننا في ظرف سياسي حساس سيشهد استفتاء على الدستور، وانتخابات برلمانية ورئاسية.

ورغم أن عملى بالخارج كان هو الأغلب إلا أننى لم أكن منفصلاً عن الإعلام المصري الذى عملت به منذ عام 2007 إى 2010 حيث كنت أعمل بها في مكتب "بي بي سي" بالقاهرة، وبالتأكيد فإن التجربة ليست سهلة وتحد كبير لى، ولكن لدى أمل ورغبة كبيرة في المشاركة في المشهد الإعلامى المصري، والحمد لله أننى وقع اختيارى على برنامج "الحياة اليوم" لأنه يتناسب مع أسلوبي وتفكيري.

ومن المنتظر أن يصل عمرو عبد الحميد إلي القاهرة خلال الفترة المقبلة للاتفاق على تفاصيل البرنامج.

وعلى الجانب الآخر، علمت "بوابة الأهرام" أن الإعلامى شريف عامر حتى الآن لم يوقع رسميًا تعاقده مع محطة الـ "إم بي سي" ولكن المفاوضات تسير في اتجاه إيجابي نحو التعاقد.

الأكثر قراءة