ضبط 4 أطنان ملح سياحات غير صالح للاستهلاك الآدمي لبيعها للمعامل والمصانع ببورسعيد

8-12-2013 | 08:40

مسلح السياحات والسماد الكيماوى أعلى السيارة المضبوطة

 

بورسعيد خضر خضير

ألقى ضباط مباحث قسم شرطة التموين ببورسعيد القبض على سائق سيارة نقل، عثر بسيارته على 4 أطنان ملح سياحات غير صالحة للاستخدام الآدمى، بالإضافة إلى ضبط 4 أطنان سماد كيماوى مدعم من الدولة قبل بيعها بالسوق السوداء، وتم التحفظ على المتهم، والسيارة، والمضبوطات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


وكانت قد وردت معلومات للعميد خالد العوادلى رئيس قسم شرطة التموين تفيد محاولة سائق سيارة نصف نقل بتحميل كميات كبيرة من ملح السياحات يتم تجميعها من الأراضى المجففة تتسبب فى أضرار على صحة الإنسان.

وتم إخطار مدير الأمن اللواء محمد الشرقاوى، والذى أمر بتعقب السائق وضبطه وما يحوزه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وتم عمل عدة أكمنة بأماكن تردده، وتمكن إحداها من ضبط السيارة المذكورة رقم 50716 نقل الإسماعيلية، قيادة وليد.ع.ع (31 سنة)، والمقيم بمنطقة الحسينية- شرقية، ومحملة بعدد (4) أطنان ملح سياحات، كما عثر أسفلهم على عدد (4) أطنان "كيماوى" ( سماد نترات النشادر)، والمدعم من قبل الدولة.

وقدم قائد السيارة تصريحًا بنقل عدد (7.5) طن ملح طعام خشن "خلاف الحقيقة"، لصالح الشحات حسن البيلى، والمقيم بالقنطرة شرق- الإسماعيلية، وبفحص المضبوطات بمعرفة مفتش الأغذية، قرر أن الملح المضبوط غير صالح للاستهلاك الآدمى مخالفًا بذلك القانون رقم 10 لسنة 1966 وكذا مخالفته بوضع كميات من الكيماوى أسفل أجولة الملح.

تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على السيارة والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة.

مادة إعلانية

[x]