[x]

عالم

مصر تؤكد استمرار دعمها للسلام والمساهمة في تنمية وإعادة إعمار دارفور

5-12-2013 | 12:58

صورة ارشيفية - إعمار دارفور

أ ش أ
أكدت مصر استمرار دعمها الكامل ل عملية السلام في دارفور، والجهود المبذولة في مجال تنمية وإعادة إعمار الإقليم في مختلف المجالات.


جاء ذلك خلال زيارة مسئول ملف دارفور بالسفارة ال مصر ية في دارفور عمرو طه الشاذلي، اليوم الخميس، لمدينة "الفاشر" عاصمة الولاية.

وقال الشاذلي، إنه بحث خلال الزيارة كيفية وضع وتنفيذ خارطة للبرامج الصحية لولايات دارفور التي تزمع وزارة الصحة ال مصر ية تنفيذها بهذه الولايات خلال المرحلة القادمة?.

وأوضح أن البرنامج الصحي يستهدف كافة الأطر الصحية ..مشيرا إلى أنه سيتم من خلالها تبادل الزيارات والخبرات الطبية, إضافة إلى فتح فرص للتدريب في مختلف المجالات, وتأهيل وبناء المراكز الصحية, وتوفير المعدات الطبية وتحديد أولويات الصحة.
من جهتها ..أشادت ولاية شمال دارفور بدور وجهود مصر الداعمين لتنمية وإحلال السلام منذ إندلاع أزمة الإقليم من خلال مشاركة القوات الشرطية والعسكرية ال مصر ية في البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة, والتي تحظى بسمعة طيبة لدى أهالي دارفور.

ووصف نائب ولاية شمال دارفور ووزير الصحة بالولاية أبو العباس عبد الله الطيب العلاقات بين شعبي وادي النيل بالأزلية والتاريخية والتي لا تتأثر بأي مستجدات.. مشيرًا إلى إن زيارة وفد الدبلوماسية ال مصر ية لدارفور يمثل التواصل المشترك بين وزارة الشئون الصحية للسلطة الإقليمية و مصر .

وأشاد بالخدمات التي قدمتها ومازالت تقدمها مصر لدارفور، ما انعكس إيجابيًا على الأوضاع في دارفور وفي كل المجالات.

وأوضح الطيب أن استراتيجية وزارته في المرحلة المقبلة تقوم على توطين العلاج بالولاية، من خلال ترقية وتطوير كافة المرافق الصحية الخدمية حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها كاملا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة