Close ad

محافظ القاهرة: لا تظاهر في التحرير بدون إخطار.. و1500 أوتوبيس جديد للتخلص من الزحام المروري

2-12-2013 | 20:49
محافظ القاهرة لا تظاهر في التحرير بدون إخطار و أوتوبيس جديد للتخلص من الزحام المروريالدكتور جلال السعيد
أحمد عبد العظيم عامر
قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إنه سيعقد اجتماعًا، غدًا الثلاثاء، مع المسئولين بالمحافظة والأمن لاختيار الأماكن المحددة للتظاهر دون إخطار، موضحًا أنه للتظاهر بميدان التحرير لابد من إخطار الجهات الأمنية به قبل موعد التظاهرة وفقًا لما يحدده القانون.
موضوعات مقترحة


وأوضح السعيد خلال مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن محافظة القاهرة وضعت خطة للتخفيف من حجم السيارات الخاصة بالشوارع المصرية من خلال وسائل النقل العام، مشيرًا إلى أن عملية التخفيف على الشوارع لتحقيق سيولة مرورية ستتم عبر توفير وسائل للنقل العام بديلة عن السيارات الخاصة.

وأضاف: "سيتم إحلال وسائل النقل العام بالسيارات الخاصة وذلك لتخفيف 2.6 مليون رحلة يومية من السيارات الخاصة"، مشيرًا إلى أن عملية الإحلال ستبدأ مع مارس المقبل.

وتابع: "نحن قمنا بتوقيع سلسلة من العقود لزيادة عدد الأوتوبيسات في القاهرة بنحو 1500 سيارة نقل عام"، موضحًا أن ذلك سيؤدي إلى تخفيف عدد الرحالات اليومية بنحو 2 مليون رحلة.

واستطرد: "كما أنه مع الانتهاء من المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق سيمكننا تخفيف نحو 600 ألف رحلة سيارة يومية"، مشددًا على أن الشعب المصري لو وجد سيارة النقل العامة الجيدة لاستقلها بديلًا عن سيارته الشخصية.

واختتم السعيد: "تكلفة إحلال 1500 أوتوبيس ستبلغ نحو 2 مليار جنيه"، مؤكدًا أن ذلك الحل الوحيد لحل أزمة المرور في القاهرة، والذي وصل عدد السيارات بها لما يزيد على 22 مليون سيارة خاصة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة