محافظات

وزير الإسكان: نحتاج 8 ملايين وحدة لحل مشكلة الإسكان فى مصر

26-11-2013 | 15:05

وزير الأسكان والمرافق

كفرالشيخ - علاء عبدالله
أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق، خلال زيارته محافظة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء، أنه لن يتم تسليم أى وحدة سكنية جديدة ضمن مشروعات الإسكان الجديدة على مستوى الجمهورية فى جميع المحافظات، إلا بعد إقرار قانون الإسكان الاجتماعى خلال الفترة القادمة.


وقال الوزير إنه سيتم وضعه ضوابط وشروط لمستحقى الوحدات التى ستتم إقامتها عن طريق نموذجين الأول 75 مترًا، و55 مترًا للنموذج الثانى وتحديد كيفية الانتفاع بهذه الوحدات سواء عن طريق التمليك أو الإيجار وذلك لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف أن الدولة لن تستطيع خلال هذه الفترة حل مشاكل الإسكان حيث نحتاج إلى 8 ملايين وحدة سكنية ولن تستطيع أى دولة فى العالم أو حكومة إقامة هذا العدد الكبير من الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن الدولة فى حاجة خلال السنوات الخمس القادمة إلى إنشاء مليون وحدة سكنية جديدة بمختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الدولة تتحدث الآن عن تمويل عقارى بفكر جديد وقطاع خاص جاد يستهدف القليل من الربح ومصداقية فى برامج التنفيذ لأن مشكلة الإسكان كبيرة وخطيرة ولها شقيها الاجتماعى والاقتصادى ونحن نعمل حاليًا على حل مشاكل الإسكان والدخول فى كل المحاور.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة