||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري في المنصورة: لا نقص في مياه النيل منذ بدء بناء سد النهصة.. وليس لدينا رفاهية التفريط في نقطة واحدة من النهر - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري في المنصورة: لا نقص في مياه النيل منذ بدء بناء سد النهصة.. وليس لدينا رفاهية التفريط في نقطة واحدة من النهر

26-11-2013 | 10:55

وزير الري بالمنصورة

 

المنصورة ـ يوسف جابر

أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، أنه لا يوجد أي نقص في مياه النيل، منذ بدء تحويل مجرى النيل، والذي قامت به أديس أبابا قبل شهور، قائلا " إننا نحاول أن نصل إلى اتفاق مع الجانب الإثيوبي حول سد النهضة، لأننا ليس لدينا رفاهية التفريط في نقطة مياه واحدة من مياه النيل"، موضحا أن مصر بدون نهر النيل لا شيء، لذلك نبذل كل طاقتنا من خلال وزارة الخارجية لحل هذه الأزمة".

جاء ذلك خلال زيارة وزير الري لمحافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء، استمع خلالها لمشاكل العاملين، وأكد أنه سيجد حلولا لكل المشاكل التي تواجه العمل، لافتا إلى أن رؤساء القطاعات بالوزارة في "ضهر" كل العاملين.

وحول مشاكل العاملين، قال إن هناك مشاكل في سكن الإداريين والعاملين بالوزارة داخل محافظة الدقهلية، وطالب بالحصر الواقعي لها حتى يتم اتخاذ القرار الصحيح.

وناشد العاملون وزير الري بضرورة إزالة التعديات التي تتم على نهر النيل، وذكروا عددا من الأمثلة من بينها أبراج وعمائر، تم بناؤها على حرم نهر النيل، دون ردعهم من قبل المسئولين سواء من الوزارة أو المحافظة، وتعقيبا على ذلك طالبهم وزير الري بضرورة مساعدة الوزارة في حصر تلك التعديات لعمل المحاضر لها وإزالتها.

وأوضح وزير الري، أن الهدف من مشروع تأهيل ترعة الجنينة هو تأهيل القطاع المائي للترعة، ومنع انهيارات الجسور وسهولة انتقال المياه، لافتا إلى أن المشروع يتكلف 2 مليون جنيه.

وأضاف أن مشروع محطة رفع تغذية ترعة الصلاحات من مصرف طناح البحري، يهدف إلى تحسين حالة الري بنهاية الترعة، موضحا أن المشروع يكلف مليون ونصف جنيه.

مادة إعلانية