||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري يبحث مشاكل المزارعين بالوادي الجديد ويطرح بئرًا استكشافية بـالفرافرة لاستصلاح 70 ألف فدان - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري يبحث مشاكل المزارعين بالوادي الجديد ويطرح بئرًا استكشافية بـالفرافرة لاستصلاح 70 ألف فدان

24-11-2013 | 13:13

عبد المطلب وزير الرى

 

يوسف جابر

قام الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، وعدد من قيادات الوزارة اليوم الأحد، بزيارة ميدانية هي الثانية إلى مدينة الخارجة خلال أسبوع، يستكمل خلالها جولاته التفقدية التي بدأها يوم الإثنين الماضي في نطاق قرى وزمامات محافظة الوادي الجديد.

والتقى الوزير بالمزارعين، والمنتفعين على مستوى محافظة الوادي الجديد لوضع الحلول المطلوبة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الآبار الجوفية، وتلبية احتياجات المحافظة من المياه وخاصة مياه الري والشرب.

كان الوزير قد قام بزيارته الأولى إلى الوادي الجديد وتفقد خلالها عدة آبار بمركز باريس، والتقى بمزارعي واحة باريس والقرى المجاورة لها، كما استمع الوزير إلى شكاوى أهالي المحافظة بشأن تعطل بعض الآبار.

ووافق الوزير على تخصيص 120 مليون جنيه، لحل مشاكل إحلال وتجديد الآبار الجوفية في الوادي الجديد، وذلك في استجابة فورية لشكاوى المزارعين، مشيرًا إلى أنه تم البدء في توريد 74 طلمبة رفع للمياه لمعالجة انخفاض منسوب المياه في الآبار.

كما التقى عبد المطلب بمسئولي الري والمياه الجوفية لتفقد سير العمل وأعمال الصيانة اللازمة للآبار الجوفية، والتي تعمل بكامل طاقتها لري زمامات منزرعة تصل إلى حوالي 260 ألف فدان، مؤكدًا قيام الوزارة بطرح بئر استكشافية جديدة بواحة الفرافرة لتحديد كميات المياه بالخزان الجوفي، بهدف زراعة واستصلاح 70 ألف فدان.

كما قام الوزير بزيارة مفيض بجنوب الوادي للوقوف على إمكانية استثمار مياه المفيض في شحن الخزان الجوفي بالوادي، والاستفادة منه في منظومة التنمية الزراعية.