ارتفاع أسعار اللحوم بنسبة 15%.. والركود يسيطر علي الأسواق

22-11-2013 | 16:56

اللحوم

 

ماهيتاب طارق

شهدت أسعار اللحوم خلال نوفمبر الحالي ارتفاعًا ملحوظًا، حيث زادت أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية بنسبة 15%، فيما ارتفعت أسعار البلدية "بقرى وجاموسى" بنسبة 6%، بينما بلغت نسبة الارتفاع للحوم المستوردة 5.1% مقارنةً بأسعار بيع أكتوبر العام الماضي .


وقال محمد زينهم، أحد أصحاب محلات الجزارة لـ"بوابة الأهرام"، إن هناك تراجعًا شديدًا فى إقبال المواطنين على شراء اللحوم بسبب اشتعال الأسعار خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن اختلاف معدلات الشراء، ظهرت بوضوح خلال الأيام الماضية، حيث انخفض معدل الشراء ليصل إلى واحد كيلو أسبوعيًا أو ثلاثة كيلو شهريًا .

وأضاف زينهم أن أسعار اللحوم ارتفعت، ليتراوح سعر كيلو الجملي والجاموسي ما بين 45 و60 جنيهًا، والكندوز 70 جنيهًا، متوقعًا استمرار الركود المسيطر على سوق اللحوم خلال الفترة القادمة، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، وانخفاض معدل الشراء من قبل المواطنين.

في المقابل، توقع إبراهيم مرعي، أحد أصحاب محلات الجزارة، ان الفترة القادمة ستشهد زيادة بالإقبال، نتيجة لارتفاع طلب الفنادق والقرى السياحية لشرائها للاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية.

ولفت مرعي إلى أن هذا الأمر سيؤدى إلى ارتفاع فى الأسعار في محاولة لتعويض حالة الركود من قبل محال الجزارة، موضحًا أن سعر الجملي والجاموسي يبلغ 45 و65 جنيهًا على التوالي، والكندوز ما بين 50 و70 جنيَها، والضاني تراوح بين 35 و100 جنيه وفقا للقطعية.

الأكثر قراءة

[x]