Close ad

قيادي بـ"البناء والتنمية" يدين مقتل جنود الجيش وضباط الشرطة.. ويقترح هدنة لمدة أسبوع لإجراء حوار مثمر

22-11-2013 | 08:24
قيادي بـالبناء والتنمية يدين مقتل جنود الجيش وضباط الشرطة ويقترح هدنة لمدة أسبوع لإجراء حوار مثمر حادث الجنود
شيماء عبد الهادي
أدان خالد الشريف، القيادي بحزب البناء والتنمية، مقتل الجنود بالجيش في شمال سيناء و3 من ضباط الشرطة خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن مقتل الجنود والضباط فاجعة تعمق حزن الشعب المصري الذي أصبح يعيش الآن في مستنقع الإحباط واليأس بعد استرخاص الدم المصري.
موضوعات مقترحة


وقال خالد الشريف، في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن الوطن تسيطر عليه أجواء الانتقام ويسوده الانقسام والاستقطاب مما يستوجب من الجميع خلع رداء الحزبية والانتماءات السياسية والجلوس على مائد الحوار بعد أن أصبحت دماء المصريين تسيل في كل مكان وهي دماء غالية عزيزة أغلى عند الله من الكعبة المشرفة فكيف لا تكون أغلى من السلطة والرئاسة والوزارة.

ودعا الشريف، الجميع إلى مراجعة أنفسهم وخطابهم، وقال: "لسنا ملائكة فوق الخطأ والخليفة العادل عمر يقول: "حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم" علينا أن نؤمن بالحوار والحلول السياسية وسيلة لحل المشكلات والأزمات مهما عظمت ونوقن أنه بالحوار والتعايش والتوافق تزدهر الأوطان وبالشقاق والعنف والصدام تنهار الأوطان.

وقال الشريف، إن صدور المصريين ضاقت فما عادت تسمع ولا ترى الرأي الآخر مع أننا نعيش في وادى النيل المتسامح الذي تتعايش فيه الأفكار وتتنوع فيه الثقافات على مر التاريخ.

واقترح الشريف هدنة بين جميع الأطراف المتنازعة لمدة أسبوع واحد تتوقف فيها الملاحقات الأمنية والاعتقالات من جانب السلطة ويجمد ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" خلالها المظاهرات طوال هذا الأسبوع أملاً في تهدئة المناخ والأجواء لإجراء حوار مثمر بين الجميع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة