نشطاء يناشدون المجلس الأعلى للقوات المسلحة حماية المصريين بليبيا

21-2-2011 | 09:09

 

هبة عبدالستار

طالب عدد كبير من ال مصر يين والنشطاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضرورة التدخل واتخاذ أية إجراءات من شأنها أن تكفل حماية أفراد الجالية ال مصر ية فى ليبيا وتسهيل عودتهم سالمين إلى أرض مصر حفاظاً على أرواح ال مصر يين ، كما طالبوا بسرعة الرد على ماوصفوه بالتطاول والإهانة ل مصر وشعبها .

جاء ذلك كأول رد فعل على الخطاب الذى ألقاه فجر اليوم سيف الإسلام القذافى نجل الزعيم الليبي معمر القذافى ، و لما احتواه الخطاب على ما اعتبروه تحريضا سافرا ضد ال مصر يين المتواجدين فى ليبيا .
وكان سيف الإسلام القذافى قد إتهم ال مصر يين والتونسيين والجاليات الإفريقية الموجودة فى ليبيا بالإشتراك والضلوع فيما أسماه بالمؤامرة على بلاده ، محذرا الشعب الليبي من مخاطر تقسيم البلاد ونشوب حرب أهلية وربما استعمارها أيضا ، كما حذر نجل القذافى شعبه مما وصفه بمحاولات الجاليات ال مصر ية والتونسية وكذلك الأفارقة لاستغلال الصراع والحرب الأهلية فى الاستيلاء على جزء من النفط الليبي .
فى السياق نفسه، جدد الناشطون دعوتهم لحشد تظاهرات و وقفات احتجاجية ضخمة اليوم فى القاهرة أمام السفارة الليبية ومقر جامعة الدول العربية وفى الإسكندرية أمام القنصلية الليبية احتجاجا على الممارسات الغير إنسانية والقمعية التى يمارسها القذافى مع شعبه وتضامناً مع الشعب الليبي فى حقه فى الحرية والتغيير .
يذكر أن تلك الوقفات الاحتجاجية تأتى تحت شعار" الحرية للشعوب العربية" ضمن فعاليات يوم الوفاء والتضامن مع الشعوب العربية الثائرة لمساندتها وفاءً وتقديراً لمساندة الشعوب العربية للشعب ال مصر ى أثناء ثورته الشعبية فى الخامس والعشرين من ينايرالماضي.

مادة إعلانية

[x]