||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex محافظ القليوبية و4 وزراء يشاركون في تدشين مشروع تطوير القناطر الخيرية لوضعها علي الخريطة السياحية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

محافظ القليوبية و4 وزراء يشاركون في تدشين مشروع تطوير القناطر الخيرية لوضعها علي الخريطة السياحية

16-11-2013 | 14:38

جانب من الزيارة

 

القليوبية - نور أبوسريع

أكد المهندس محمد عبد المطلب وزير الري أن الحكومة تعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التكامل المطلوب في إنشاء وإقامة المشروعات والدليل حضور هذه الكوكبة من الوزراء لمناقشة مشروع تطوير القناطر الخيرية واستثمار الجزر النيلية عن طريق وضع رؤية شاملة فضلا عن استغلال هذه المناطق سياحيا وتحقيق عائد للدولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم السبت بمركز المؤتمرات بالقناطر الخيرية لتطويرها ووضعها علي خريطة السياحة العالمية والداخلية بحضور 4 وزراء يرافقهم المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية.

واستعرض المحافظ رؤية متكاملة لتطوير القناطرالخيرية والاستفادة من المساحات الخضراء التي لا يوجد لها مثيل في العالم والتي تقع في موقع إستراتيجي علي نهر النيل بين فرعي دمياط ورشيد لتدشين مشروع تطوير القناطر الخيرية ووضعها علي خريطة السياحة العالمية.

كما أشار أسامة صالح وزير الاستثمار إلى أن الحكومة سوف تتخذ إجراءات جديدة لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنية بطرح حزمة من التيسيرات أهمها صدور قانون الشركات الموحد قريبا وقانون الشباك الواحد لأراضي الدولة الذي يضمن للمستثمر التوجه لمكان وأحد لمعرفة كافة الأراضي المتاحة للاستثمار بمصر عن طريق هذا الشباك وسد باب الوساطة والمحسوبية لجميع الأراضي من خلال آلية واضحة تتضمن الشفافية أمام الجميع.

أوضح أبراهيم محلب وزير الإسكان أن المرحلة المقبلة سوف تشهد طفرة غير مسبوقة في استكمال المشروعات المفتوحة والمتعثرة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي علي مستوي الجمهورية.

وأشار إلى أن الوضع كان سيئا للغاية خلال الفترة الماضية وقد تم حل مشاكل الأراضي الخاصة بالمشروعات مع وزيري الزراعة والأوقاف وبدأت الشركات المنفذة بالعمل فورا بنظام العداد اليومي ووفق جدول تشغيل مسبق مع اعتماد نظام الورديات لسرعة الانتهاء من المشروعات وأعلن الوزير أنه تم إعتماد 350 مليون جنية لمشروعات المياه والصرف الصحي بالقليوبية.

وأشار المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية لأن هناك زيارة مرتقبة لوزيري السياحة والأثار للمدينة لاستكمال المنظومة وطرح إقامة فندق علي النيل مكان المحلج الأثري بالقناطر فضلا عن تشغيل خطوط ملاحية بين المدينة ومحافظتي القاهرة والجيزة لتشجيع السياحة النيلية.

أضاف المحافظ أنه تم الإتفاق علي توحيد جهود الوزارات المعنية لوضع دراسة تتضمن تصنيف ورصد وتقويم لكل عناصر التنمية السياحية علي أرض المدينة بما في ذلك الآثار المسجلة والمباني ذات القيمة التاريخية والأماكن ذات الخصائص البيئية المتميزة تمهيدا لوضع إستراتيجية جديدة تتضمن البرامج والمشروعات المقترحة لتطوير القناطر والمنظومة الإدارية لمنطقة الحدائق.