عالم

رئيس غانا يحث مسلمي ومسيحيي بلاده للصلاة من أجل الفوز على منتخب مصر بالقاهرة في إياب تصفيات المونديال

15-11-2013 | 17:35

غانا

أ ش أ
دعا الرئيس الغاني جون مهاما مواطني بلاده من مسلمين ومسيحيين إلى الصلاة والدعاء لله من أجل أن ينتصر منتخب بلاده على مصر في مباراة الإياب في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 والمقررة يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة.


وقال مهاما - في بيان نشرته وسائل إعلام غانية اليوم - " أطالب المسلمين بالذهاب إلى المساجد للصلاة والدعاء من أجل أن ينصر الله النجوم السوداء على منتخب الفراعنة، وسوف أرسل رسالة إلى الإمام الأكبر في غانا لحث المسلمين على فعل هذا، وأطالب أيضا المسيحيين بالذهاب إلى الكنائس يوم الأحد المقبل من أجل فعل الشيء نفسه ".

كان الرئيس الغاني قد تلقي في وقت سابق تقريرا عن الأوضاع الأمنية في القاهرة قبل أيام من لقاء الإياب بين منتخب بلاده ونظيره المصري في استاد الدفاع الجوي، حيث ذكرت وسائل أعلام غانية أن التقرير قدمه نائب رئيس اتحاد غانا لكرة القدم فريد كرينتسيل ونائب وزير الرياضة جوزيف يامين خلال اجتماعهما مع الرئيس في أكرا الليلة الماضية، مشيرا إلى أن الرئيس والغانيين بوجه عام أعربوا عن قلقهم على حياة اللاعبين، ولكن السلطات المصرية أكدت استعدادها لتأمين بعثة المنتخب.

يشار إلى أن وفدا يضم رئيس اتحاد غانا لكرة القدم كويسي نيانتاكيي ومسئولين من الفيفا يزور مصر الآن في إطار جولة تفقدية للتأكد من تحسن الأوضاع الأمنية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة