تقرير: طيار يعلن للركاب بالخطأ " نحن في ورطة.. الطائرة تسقط"

15-11-2013 | 14:50

صورة أرشيفية -

 

الألمانية

ذكر تقرير اخباري أن الذعر ساد بين ركاب الرحلة رقم 3426 التابعة لشركة "ساوث ويست" الأمريكية إثر إعلان قائد الطائرة عن طريق الخطأ أن الطائرة، طراز بوينج ،"تتهاوى" بعدما هبط بها سريعا في محاولة لإعادة الضغط داخل قمرة القيادة.


وأفادت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية أن شركة الطيران الأمريكية نفت الحادث، إلا أنها وفي وقت لاحق أقرت بأن ال طيار ضغط بالخطأ على زر نظام التخاطب بال طيار ة أثناء محاولته الهبوط سريعا بالطائرة بعد ملاحظة تدني معدل الضغط داخل قمرة القيادة.

ونقلت "سي.إن.إن" عن أحد ركاب الطائرة جريس ستراود إن الوضع في البداية بدا " وكأن شخصا يحاول الحديث عبر نظام التخاطب ثم بدا كطلقات ثم قال ال طيار وهو في حالة هلع : نحن في ورطة الطائرة تسقط .... وثم سمعت أحدا يخبر القائد باستخدام أقنعة الأوكسجين".

وأضافت ستراود: "أنا على يقين بأن الجميع أخذ في التفكير في لحظاته الأخيرة ... أما بالنسبة لي فقد قلت لنفسي بأنني سأموت ... لكن على الأقل ستكون ميتة سريعة".

ونفت "ساوث ويست" رواية الراكبة وقالت إن "ال طيار هبط إلى ارتفاع 10 ألف قدم ... تقرير هذه العميلة غير دقيق... هبطت الطائرة بسلام.

إلا أن الشركة أقرت في رسالة بالبريد لإلكتروني للراكبة بجدية روايتها "فيما كان ال طيار يتخاطب مع طاقم الرحلة شغل سهوا جهاز التخاطب.. نحن نعتذر عن أي إرباك ربما تسبب به الأمر".

مادة إعلانية

[x]