[x]

صحافة

تقارير إخبارية: تونس تلاحق عناصر مسلحة على الحدود مع الجزائر

11-11-2013 | 20:21

صورة ارشيفية

الألمانية
ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الإثنين، في تونس أن وحدات من الجيش والأمن تقوم بعمليات تمشيط في مناطق من مدينة جندوبة شمال غرب البلاد لتعقب جماعات مسلحة.


وذكرت إذاعة "موزاييك" أن قوات الأمن والجيش الوطنيين تمشط الغابات المحاذية لمنطقة سوق الجمعة من محافظة جندوبة القريبة من الحدود الجزائر ية إثر ورود معلومات استخباراتية حول وجود مسلحين فيها.

وقالت إن عملية التمشيط تستهدف ملاحقة تسعة عناصر من بينهم ثلاثة من ذوي البشرة السمراء يرجح ان تكون لهم أصول افريقية على علاقة بالهجمات التي استهدفت مراكز أمنية على حدود مع الجزائر في 26 اكتوبر الماضي.

وأفادت الإذاعة في نفس اليوم أن مصالح الأمن الجزائر ي تمكنت من تفكيك شبكة دولية لتهريب الآثار بمنطقة تبسة الحدودية مع تونس، عناصرها على علاقة بدعم وتموين المجموعات الإرهابية في تونس و الجزائر .

ونقلت عن مصدر أمني جزائري قوله إنه تم إيقاف 5 أشخاص على الحدود بين الجزائر وتونس، من جنسيات جزائرية وتونسية، وبحوزتهم 98 قطعة نقدية أثرية تعود للعهد العثماني.

وأضاف نفس المصدر أن سلطات الأمن ب الجزائر بصدد توسيع التحقيقات بالتنسيق مع نظيرتها التونسية لكشف علاقة الشبكة بالجماعات الإرهابية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة