رغم تراجع الطلب.. ارتفاع أسعار اللحوم في المحافظات.. وتوقعات بعودة الإقبال قبل صيام الأقباط

11-11-2013 | 18:17

ارتفاع أسعار اللحوم

 

ماهيتاب طارق

ارتفعت أسعار اللحوم في القاهرة، اليوم الإثنين، وسجل سعر كيلو "الكندوز" 47 جنيهًا، وتراوح "الضأن" بين 61 و62 جنيهًا، وبلغ كيلو "البتلو" 47 جنيهًا، فيما سجل "الجملي" 60 جنيهًا.


وقال أحمد بدوي، أحد أصحاب محال الجزارة لـ"بوابة الأهرام"، إن الركود مازال مستمرًا في أسواق اللحوم، معللًا ذلك باستمرار احتفاظ العائلات بلحوم الأضاحي.

وتوقع بدوي، عودة حركة البيع لمعدلاتها خلال الأيام القليلة المقبلة، قبل صيام الأقباط ، لافتًا إلى أنهم يقبلون على شراء اللحوم قبل الصيام، ولكن يعود بعدها للركود ثم تعود حركة البيع لمعدلاتها حتى موعد احتفالات الكريسماس.

وأضاف بدوي أن "البتلو" مطلوب في الأحياء الراقية بكثرة الآن لأن موسم "الضأن" انتهى، وبعد الخروج من موسم العيد، يتجنب الناس الإقبال على اللحوم السمينة، ويبحثون عن "البتلو.

وكشف التقرير الأسبوعى لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن ارتفاع أسعار اللحوم في محافظات مصر إلى 50 جنيهًا لكيلو "البتلو" بأسوان، و120 جنيهًا في الإسكندرية.

وبلغ سعر كيلو لحم "الضأن" 55 جنيهًا في الدقهلية و85 جنيهًا في الإسكندرية، وسجل اللحم "الكندوز" 35 جنيهًا بأسوان مقابل 85 جنيهًا بالإسكندرية، بينما سجل كيلو لحم "بتلو بعظم" 45 جنيهًا بالبحيرة، و75 جنيها بالغربية.

وسجل سعر كيلو لحم "ضأن بعظم" 45 جنيهًا في القليوبية، و70 جنيها في الإسكندرية، كما بلغ سعر كيلو لحم "كندوز صغير" 35 جنيهًا بأسوان، و70 جنيهًا في الإسكندرية، ولحم "كندوز كبير"، و35 جنيهًا بأسوان و70 جنيهًا بمطروح.

وسجل سعر كيلو" قائم بقري" 20 جنيهًا بالجيزة، و37 جنيهًا بالإسكندرية، وبلغ سعر الكيلو "قائم عجول بتلو لباني" 22 جنيهًا بالمنوفية و40 جنيهًا بقنا.

وحقق الكيلو "قائم كندوز صغير" 21 جنيهًا بالقليوبية، و45 جنيهًا بالإسكندرية، وكيلو "قائم كندوز كبير" 18 جنيهًا بالجيزة و42 جنيهًا بالإسكندرية.

وبلغ سعر كيلو "قائم ضأن خراف" 30 جنيهًا بالقليوبية و47 جنيها بالإسكندرية، وسجل "كيلو قائم ضأن" ماعز 28 جنيهًا بمطروح، و42 جنيهًا بالإسكندرية.

جدير بالذكر أن فرق الأسعار بين المحافظات يأتي حسب أدنى سعر بالمحافظة وأعلى سعر، وحسب القطعية، وسن الذبيحة.

مادة إعلانية

[x]