محافظات

مدير أمن المنوفية: استعدادات أمنية مكثفة قبل محاكمة المعزول وغلق الشوارع المؤدية للمحافظة وتأمين السجون

3-11-2013 | 14:00

مديرية أمن المنوفية

المنوفية ـ محمد العيسوي
أكد اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية، أنه تم رفع حالة الاستنفار الأمني بجميع مراكز وأقسام الشرطة على مستوى المحافظة تزامنًا مع محاكمة الرئيس المعزول مرسي.


وأوضح مدير الأمن، أنه تم تقسيم المحافظة إلى 5 قطاعات أمنية لتسهيل وإحكام الرقابة بها وتضييق الخناق على مرتكبي أي أعمال عنف، وهي قطاع أشمون والسادات ومنوف وتلا وقويسنا وغلق الشوارع المؤدية إلى ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن والمحكمة بشكل جزئي، ووجود عناصر أمنية أمامهم لتفتيش المترددين على تلك الأماكن الحيوية.

وأشار مدير الأمن إلي أنه تم تشديد الحراسات على المنشآت الحيوية الهامة والكنائس والدفع بتشكيلات من الأمن المركزي حول مباني أقسام الشرطة، ومحيط سجني شبين الكوم ووادي النطرون تحسبا لحدوث أي أعمال عنف في ذلك اليوم.

وقال أبو حمد، إن مديرية الأمن تكثف من انتشار قوات الشرطة فى عدد من المنشآت الحيوية، كمحطات الكهرباء والمياه والسكة الحديد، وتكليف جميع الضباط والقوات بالتواجد في أماكن الخدمة، وذلك تحسبا لأي أعمال شغب أو عنف.

وأكد مدير الأمن، أنه تم رفع حالة الاستنفار القصوى تحسبًا لحدوث أي تظاهرات لجماعة الإخوان المسلمين.

وفي ذات السياق، أوضح مدير الأمن أن الأجهزة الأمنية عززت من تواجدها على الطرق الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة، كما تم تكثيف التواجد في الميادين العامة من خلال مخبرين سريين لرصد أى تجمعات للإخوان تحسبًا لأي طوارئ أو أعمال تخريبية، وانتشرت الأكمنة على مداخل ومخارج المحافظة خاصة على طريق مصر إسكندرية الزراعي لتفتيش السيارات القادمة من المحافظات الأخرى لمنع مرور أي عناصر تخريبية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة