رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
وزير خارجية أمريكا: العلاقات مع مصر يحكمها ما هو أكبر من المساعدات.. ونقبل الحوار الإستراتيجي بيننا
بوابة الأهرام
3-11-2013 | 13:42
خط اصغر
خط اكبر
1030
 
عدد القراءات
 
كيرى
قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، خلال مؤتمر صحفي اليوم، على هامش زيارته لمصر، إنه لا شيء يحقق الاستقرار، فى مصر أكثر من وجود حكومة ديمقراطية منتخبة، ودستور يعبر عن كل المصريين ويحقق المساواة، حيث إن الديمقراطية تحقق الاستقرار أكثر من أى بديل آخر، ومع الاستقرارا يأتى الاستثمار والوظائف.

وأشار إلى أن مصر تحتاج إلى إنهاء كافة أعمال العنف التى تدينها الولايات المتحدة، وأنه ووزير الخارجية نبيل فهمى قد اتفقا على أنه لا يجب السماح لأحد بممارسة العنف ضد أحد.. والولايات المتحدة تندد بجيمع أعمال العنف على الكنائس وقوات الشرطة فى سيناء، كما ناقشنا القررات الأخيرة المتعلقة بالمساعدات لمصر، واتففت مع وزير الخارجية نبيل فهمى على أن العلاقة المصرية- الأمريكية لا تُعرف فقط من خلال المساعدات.. هناك أمور أخرى تحدد العلاقة، وأريد أن أوضح أن أمريكا مستمرة فى المساعدة فى مجالات أخرى مختلفة من بينها تقديم الدعم فى الصحة ومساعدة القطاع الخاص وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب.

وأضاف كيرى: "قبل فترة كتب الرئيس عدلى منصور للرئيس أوباما رسالة اقترح فيها البدء فى حوار استراتيجيى.. ويسرنى أن أعلن أننا نقبل هذه الدعوة.

وختم كيرى كلمته بتوجيه كلمة لوزير الخارجية نبيل فهمى قائلاً: نقدر ما تقومون به خلال الفترة الانتقالية والترتيب لهذا الزيارة.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الخميس 29 ذو الحجة 1435 هــ | 23 اكتوبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب