وكيل مشيخة الأزهر: الأزهرالشريف ينتهج الإسلام الوسطى المعتدل ولا يعادى أحدًا

2-11-2013 | 16:21

الأزهرالشريف

 

شيماء عبد الهادي

قال الدكتور عباس شومان ، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، إن الأزهر الشريف ينتهج منهج الإسلام الوسطى المعتدل ولا يعادى أحدا ويلقى قبولا وتقديرا من جميع دول العالم.


جاء ذلك خلال افتتاح وكيل مشيخة الأزهر الشريف، واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، لعدد من المشروعات الأزهرية، اليوم السبت، بإجمالى تكاليف بلغت 12 مليونا و500 ألف جنيه.

وأضاف شومان أن الأزهر الشريف يشهد الآن ثورة تصحيح للقضاء على جميع المشاكل والمعوقات التى تعوق تقدمه عن القيام بدوره الدعوى والتنويرى داخل المجتمع ..لافتا إلى العمل حاليا على تطوير المناهج الدراسية الأزهرية بما يتناسب مع وسطية الأزهر واعتداله والتوسع فى إنشاء المعاهدالأزهرية وسد العجز فى جميع التخصصات المطلوبة لاستكمال العملية التعليمية بمختلف المعاهد.

وأكد أن الأزهر لديه الإمكانيات والقدرات الكافية لإحداث النهضة المطلوبة ..موضحا أن جميع المعاهد الأزهرية بسوهاج وجميع محافظات الجمهورية ستشهد قريبا نهضة تعليمية يشهدها الجميع.

وشملت المشروعات الأزهرية افتتاح مبنى المنطقة الأزهرية بالمحافظة على طريق "أسيوط-سوهاج" بتكلفة6 ملايين جنيه ومعهد أزهرى للبنين وآخر للفتيات بقرية أولاد نصير بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه ومعهد قرية تونس الابتدائى الأزهرى بتكلفة مليونى جنيه.

مادة إعلانية

[x]