ضبط مدير الإدارة البحرية أثناء تقاضي رشوه 10 آلاف دولار وجارٍ عرضه على نيابة القاهرة الجديدة

24-10-2013 | 16:54

دولار

 

عبد الرءوف خليفة

تمكنت الرقابة الإدارية من ضبط مدير عام الإدارة البحرية بشركة بترول بلاعيم، حال تقاضية مبلغ 10 آلاف دولار على سبيل الرشوة، كمقدم لإنهاء صفقة مشبوهة تخص صاحب إحدي شركات الملاحة البحرية الكبرى.


توصل ضباط الرقابة لبداية خيوط واقعة الرشوة، عندما اكتشفوا تقاضي مدير عام الأدارة البحرية عن مخالفات جسيمة وعيوب فنيه بالوحدات البحرية، المؤجره لحساب شركة بترول بلاعيم، وصمته أمام استمرار تلك المخالفات، التي أثرت علي أداء العمل، وقيامه بصرف كل المستخلصات دون الوضع في الاعتبار الحالة السيئه للمعدات البحريه، وعدم استفادة الشركه من عائد تأجيرها.

وكشفت التحريات التي أجريت حول مدير الإدارة البحرية ببترول بلاعيم، اعتياده الحصول على رشاوي من أصحاب الشركات، مقابل إنهاء إجراءات التعاقد بالمخالفه للقانون، وأن سمعته الوظيفية بات تلوكها الألسنة، ولم يعد بإمكان قيام أصحاب الأعمال أنهاء مصالحهم إلا عن طريق دفع الرشاوي له، وفق تقديرات يفرضها عليهم.

وأثبتت التحريات أن اتباعه لنهجه الوظيفي المتدني أدي الي تضخم ثروتة بصورة كبيره، تتنافى مع مصادر دخله الحقيقي، وقد قدرت عمليات الفحص الأولية التي قام بها ضباط الرقابة الإدارية للأملاك الموجودة بحوزته بعدة ملايين من الجنيهات.

حررت الرقابة محضرًا بالواقعة، وجرى عرض المتهمين على نيابة القاهرة الجديده لاستكمال التحقيقات.

مادة إعلانية

عاجل
  • الصين: 81620 الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا في عموم البلاد.. و3322 حصيلة الوفيات
[x]