أهالي قرية ببنها يفرقون مظاهرة محدودة لجماعة الإخوان المسلمين دون وقوع إصابات

18-10-2013 | 23:51

صورة أرشيفية

 

القليوبية - نور أبوسريع

قام أهالي قرية بطا ب بنها مساء اليوم الجمعة، بتفريق مظاهرة محدودة لجماعة الإخوان المسلمين نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي للمطالبة بعودته والإفراج عن المعتقلين من أعضاء الجماعة بتهم التحريض على العنف.


شهدت المسيرة قيام أعضاء المحظورة بالإساءة للجيش والشرطة فهاجمهم الأهالي وفرقوهم في الشوارع الجانبية بالقرية ومنعوهم من استمرار المظاهرة دون وقوع إصابات بين الطرفين.

تم إخطار اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية وتم الدفع بتشكيلات للأمن المركزي للسيطرة على الموقف والتفريق بين الفريقين.

كان العشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وأنصار الرئيس المعزول قد نظموا مسيرة بقرية بطا التابعة لمركز بنها ، ردد المشاركون فيها الهتافات المنددة بالجيش والشرطة ورفعوا صور عدد من قتلى فض اعتصامى رابعة والنهضة وإشارات رابعة العدوية.

يذكر أن قرية بطا تعد إحدى المعاقل الإخوانية ب بنها حيث إنها مسقط رأس عدد من قيادات الإخوان ومنهم النائب الإخوانى السابق محمد عماد والقيادى الإخوانى سالم غنيم والمقبوض عليه حاليًا عقب مشاركته فى اعتصام رابعة وعدد من قيادات الإخوان.. وتسود القرية حاليًا حالة من الهدوء بعد السيطرة على الفريقين.

الأكثر قراءة

[x]