||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. توقيع اتفاقية بين 8 دول عربية لتأسيس الاتحاد العام للجمعيات السينمائية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. توقيع اتفاقية بين 8 دول عربية لتأسيس الاتحاد العام للجمعيات السينمائية

12-10-2013 | 19:33

صورة ارشيفية

 

أشرف عمران

وقع الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، اتفاقية لتأسيس الاتحاد العام للجمعيات السينمائية العربية بمشاركة 8 دول، هي: عمان وسوريا والسعودية ومصر والبحرين والكويت والجزائر.

وأكد أباظة أن الاتفاقية الجديدة ستمكن السينمائي العربي من خلق سينما عربية، حيث تم تشكيل لجنة تأسيسية لمدة عام ستعمل على ازدهار سينمائي عربي، وتنمية روح الصداقة ودعم بعض في إقامة المهرجانات وتدعيم الدراسات السينمائية.

وأشار أن الاتفاقية تدعم مشروعات المبدعين من الشباب، مشيرًا إلي أنه تم الاتفاق علي أن يكون هناك موقع إليكتروني للاتحاد.

وأوضح أن هناك مشروعات مشتركة سيتم تفعيلها خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن هناك مقترحات جادة بعد التأسيس وتفاعل بين الجمعيات من خلال اجتماعات دورية، خصوصًا أن هناك خبرات كثيرة لخلق عمل جماعي.

وأضاف أن أهمية هذا الاتحاد تكمن في انه سيجمع تلك الدول، وهذا ما فشلت فيه السياسة والرؤساء، كما انه سيهتم بسينما المرأة والشباب، مطالبًا بتكاتف جميع صناع السينما بالدول العربية لنجاح هذا الاتحاد.

واختتم أباظة مؤتمر توقيع الاتحاد العام للجمعيات السينمائية العربية، الذي أقيم علي هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي مساء السبت، بقوله: إن هذا الاتحاد سيعمل على جمع الدول العربية به، لتكون كيان واحد نستطيع من خلاله إنتاج فيلم روائي يضم كل القضايا العربية المهمة.