||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex القومي لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

القومي لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

11-10-2013 | 12:50

المجلس القومى لحقوق الإنسان

 

عصمت الشامي

شارك عبدالغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، فى الاجتماع الثالث للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الذي عُقد بدولة قطر، حيث إن المجلس القومي لحقوق الإنسان نائب رئيس الشبكة وعضو فى اللجنة التنفيذية.

وأكد شكر أنه خلال الاجتماع تم إقرار اللائحة الداخلية للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد ورشة العمل التى ستنظمها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر، والمقرر عقدها بالقاهرة خلال شهر أكتوبر الحالي.

وأضاف أن الاجتماع ناقش ضرورة العمل على تنظيم مؤتمر لمنظمات المجتمع المدني موازٍ للقمة العربية المقرر عقدها بدولة الكويت في مارس المُقبل وذلك لتقييم حركة حقوق الإنسان في المنطقة العربية.

ومن المعروف أن الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان تعتبر حسب نظامها الأساسي، رابطة إقليمية مستقلة، تهدف إلى تعزيز وتنمية حقوق الإنسان من خلال تعزيز دور المؤسسات الوطنية العربية للمساهمة في حماية واحترام حقوق الإنسان في الدول العربية وتنمية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، بالإضافة إلى العمل على ملائمة التشريعات الوطنية مع أحكام الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي صادقت عليها الدول العربية.