[x]

أخبار

قورة: الولايات المتحدة تستخدم كارت "المعونة" للضغط على الحكومة للتفاوض مع الإخوان

11-10-2013 | 12:44

المهندس ياسر قورة - عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية

عبدالناصر منصور
قال المهندس ياسر قورة - عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية- إن الولايات المُتحدة الأمريكية تُلوح بكارت "المعونة"، لابتزاز مصر، والضغط على السلطات المصرية لإجبارها على الدخول في مفاوضات مع جماعة الإخوان "المحظورة".


وأكد أنه من غير المقبول التهديد أو التلويح باستخدام كارت المعونة من قبل الجانب الأمريكي، كما أن مصر لا تقبل أبدًا ذلك، خاصة أن أبرز مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو هي التحرر الوطني من أي تبعية أجنبية.

ودعا قورة في بيان له صباح اليوم تلقت "بوابة الأهرام" نسخه منه، الحكومة المصرية بضرورة التخلي عن تلك المعونات، بدعوى أن مصر دولة قيادية لا يصح أن تتلقى معونات.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية مرتبكة وغير قادرة على فهم الموقف بمصر حتى الآن، قائلاً: إن ادعاء أن المسار الديمقراطي يسير ببطء في مصر ما هو إلا "تهريج سياسي"، لأن خارطة الطريق تسير طبقًا للطريق المحدد لها دون تأخير.

ونوّه بأن المعونة العسكرية والمدنية التي تقدمها أمريكا إلى القاهرة تبلغ قيمتها 1550 مليون دولار، أي نحو 0.3% من الناتج المحلي الإجمالي، وعليه فهي لا تُشكل الكثير بالنسبة للاقتصاد المصري ويمكن التخلي عنها، خاصة أن هناك العديد من الحلول البديلة التي يُمكن الاعتماد عليها. ## ##

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة