بدء التحضير للمنتدى الدولي لتنمية الصعيد بالأقصر

9-10-2013 | 15:16

صورة ارشيفية - مدينة الأقصر

 

الألمانية

استضافت مدينة الأقصر بصعيد مصر، اليوم الأربعاء، فعاليات الاجتماع التحضيري الثاني للإعداد لإقامة المنتدى الاقتصادي الدولي الأول لتنمية محافظات جنوب مصر، يناير المقبل بمشاركة رجال أعمال وخبراء من 50 دولة.


شارك في الفعاليات محافظو الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج وأسيوط، إلى جانب مسئولين بالهيئة المصرية العامة للتنمية الصناعية ومنظمي المنتدى من مجلس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية، ومؤسسة الجنوبي للتنمية وبعض رجال الأعمال من السعودية والصين وأمريكا، وتم خلال الاجتماع بحث فرص الاستثمار في محافظات جنوب مصر.

وقال الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية، إنه يتم بحث فرص التعاون والتبادل التجاري ودعوة المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في صعيد مصر والمساهمة في تنميته.

وأضاف صلاح أبو المجد أمين عام مجلس الأعمال العربي لدول أمريكا اللاتينية وأمين عام المنتدى، أن أهم أهداف المنتدى إنشاء بنك دولي متخصص لدول الجنوب في المجال الإقتصادي والاجتماعي، يتم من خلاله تأسيس شركات تكون تابعة للبنك، وتقوم بالإشراف على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع المجتمع المحلى وقطاع رجال وسيدات الأعمال.

وأضاف أن المؤتمر يهدف للتحضير لفعاليات وأعمال المنتدى الإقتصادي الدولي لتنمية صعيد مصر، والذي سيقام سنويا في الأقصر ، وسيشارك في دورته الأولى التي تستمر ثلاثة أيام 300 من رجال الأعمال بمصر ودول أمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أنه سيشهد عرضا لفرص الاستثمار المتاحة بأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادي الجديد بجانب الأقصر ، وذلك في مجالات السياحة وتوليد الطاقة المتجددة واستصلاح الأراضي والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أبو المجد أن المنتدى الذي سيصاحبه معرض صناعي، يهدف إلى جذب استثمارات لمحافظات الصعيد بقيمة ملياري دولار.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]