[x]

صحافة

اللواء أحمد عبد الحليم: المحاولات المسلحة المتفرقة جاءت بعد فشل جماعة الإخوان في تظاهراتها

7-10-2013 | 23:31

اللواء أحمد عبد الحليم

المعتصم بالله حمدي
قال اللواء أحمد عبد الحليم، الخبير الإستراتيجي، وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الشعب المصري لم يُعد يصدق جماعة الإخوان وأنصارها.


وأضاف "عبد الحليم"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة العربية الحدث، مساء الإثنين، أن الجماعة أرادت من خلال بعض العمليات المسلحة المتفرقة التي تدعو للعنف التأثير على الحالة المعنوية للشعب المصري وهو ما لم يحدث.

وأوضح الخبير الإستراتيجي، أن المحاولات المسلحة المتفرقة جاءت بعد فشل جماعة الإخوان في تظاهراتها، وأنه قبل 9 سبتمبر 2001 كانت الجماعات المسلحة على علاقة ببعضها البعض، لكن عقب أحداث 11 سبتمبر تغير أسلوب عملها وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمون.

وأشار عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إلى أن الجماعات المسلحة تحولت إلى خلايا نائمة لا تعلم بعضها بعضا، موضحا أنها تدار بمركزية من الخارج، وتتلقى الأوامر وتنفذها وهو ما يصعب من مهمة أجهزة الأمن في التوصل للقيادات حال ضبط إحدى الخلايا.

وأكد اللواء أحمد عبد الحليم أن أنفاق التهريب بين مصر وقطاع غزة تعد أحد أسباب تمويل الجماعات المسلحة بالأسلحة والذخيرة، ولابد من إحكام السيطرة الكاملة على هذه الأنفاق لمنع وصول الإمدادات لتلك الجماعات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة