||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بطلب من رؤساء الجامعات.. اتجاه لتأجيل بدء الدراسة أسبوعًا آخر - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بطلب من رؤساء الجامعات.. اتجاه لتأجيل بدء الدراسة أسبوعًا آخر

15-2-2011 | 18:59

 

علاء ثابت

علمت "بوابة الأهرام" أن هناك اتجاهًا لتعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس لمدة أسبوع آخر قد يتجدد، حسب طلب رؤساء الجامعات اليوم بالإجماع من وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات ظهر اليوم، الذي تمت إحاطته بالسرية الشديدة.
وقد عبر رؤساء الجامعات عن عدم استعداد أي جامعة لبدء الدراسة واستقبال الطلاب وسط حالة الاحتجاجات والاعتصامات التي انتشرت بين أرجاء الكليات، ووصلت لمرحلة يصعب معها بدء الدراسة الأسبوع المقبل، وقد يدوم التعطيل لأكثر من أسبوع في حالة استمرار حالة الاحتجاج داخلها.
وعبر رؤساء الجامعات عن حالة المهانة التي يتعرضون لها يومياً، وفشل جميع محاولات التهدئة، فيما أعلن عدد من رؤساء الجامعات أن قدراتهم الداخلية قد لا تتحمل المزيد من المهانة التي يواجهونها.
كما عرض رؤساء الجامعات عمليات السلب والنهب التي تعرضت لها ممتلكات الجامعات، ولا تزال تتعرض، حيث جرى الاستيلاء على الأراضي الخاصة ببعض كليات الزراعة، والعديد من العمارات السكنية والمدن الجامعية.
وتقرر تعزيز الأمن المدني داخل الجامعات وترك مسألة الحرس الجامعي لقرار وزير الداخلية، ورد الدكتور هاني هلال علي رؤساء الجامعات، بأنه كان يريد معرفة رأيهم والاستماع لهم حول مسألة تأجيل الدراسة، قبل أن يعرض الأمر غداً على رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ قرار نهائي، قد يتم الإعلان عنه غدًا.