[x]

محافظات

مصدر أمني: ضعف الحراسة على مقار مديرية الأمن والاستهانة بتهديدات الإرهابيين سبب انفجار الطور

7-10-2013 | 12:40

جانب من الانفجار

جنوب سيناء - هاني الأسمر
أرجع مصدر مسئول بجنوب سيناء، السبب الرئيسي في الانفجار الذي وقع صباح اليوم الاثنين بمديرية أمن جنوب سيناء، إلى ضعف الحراسة علي مقار مديرية الأمن والاستهانة بالإرهابيين، وعدم أخذ تهديدات الجماعات المسلحة محمل الجد.


وأوضح أن الانفجار نتج عن قيام أحد الارهابيين بوضع عبوة ناسفة شديدة الانفجار أسفل سيارة داخل المديرية، مما تسبب في ارتفاع أصوات الانفجار لتودى بحياة شخصان وإصابة 48 آخرين بينهم جنديان جارٍ التعرف على هوياتهم.

وكان أهالي مدينة طور سيناء قد استيقظوا صباح اليوم الاثنين على صوت انفجار شديد هز أرجاء المدينة وهرع المواطنون إلى الشارع خوفًا علي أبناءهم الذين ذهبوا للمدارس ومنهم من قرر إخراج أبنائه من المدارس خوفًا من تعرضهم لأذى.

وانتقل إلى موقع الانفجار عشرات من سيارات الإسعاف والدفاع المدني لنقل المصابين، حيث الإحصائيات الأولية تشير إلى مصرع شخصين وإصابة 48 آخرين إلى الآن من الذين كانوا متواجدين داخل مديرية الامن.

انتقل إلى موقع الحادث فريق من خبراء المفرقعات لتمشيط المنطقة وفي نفس السياق أدت شدة الانفجار إلى كسر زجاج المباني المحيطة بمديرية الأمن ومعظم المدارس، مما أدى إلى حالة من الهلع بين المواطنين خوفا على أبنائهم.

ويكثف رجال البحث الجنائي من جهودهم للبحث عن منفذي العملية التي استهدفت مديرية الأمن.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة