• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورؤساء تحرير الصحف المصرية

15-2-2011 | 15:382354

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورؤساء تحرير الصحف المصرية

بوابة الأهرام
15-2-2011 | 15:382354
15-2-2011 | 15:382354طباعة

علمت "بوابة الأهرام" أن الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم بين بعض القادة الأعضاء في المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والمستقلة ورؤساء مجالس الإدارات والذي انتهى منذ قليل، تم خلاله التأكيد على حرية الصحافة وعدم وجود أي قيود على عملها، والتأكيد على أن القوات المسلحة تعمل حاليا وبسرعة من أجل التحول إلى الدولة المدنية.
وتم التأكيد على أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يسابق الزمن من أجل الوصول للتعديلات الدستورية، حيث تبدأ لجنة التعديلات الدستورية عملها صباح غد الأربعاء، بهدف سرعة التحول إلى الدولة المدنية، وفي نفس الوقت الذي كان يعقد الاجتماع مع رؤساء التحرير ورؤساء مجالس الإدارات، كان يعقد أيضا إجتماع للجنة تعديل الدستور.
خلال الاجتماع أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على أن النظام السابق قد سقط ولكن الدولة المصرية لم تسقط، وأن الدولة في مصر مستمرة وتحتاج إلى سرعة العمل من أجل النهوض من جديد، وأن الأوضاع حاليا تحتاج إلى الوحدة الوطنية والمبادرات من أجل إعادة البناء والتعمير، والتركيز على سبل النهضة بكافة المجالات.
وأوضحت قيادة القوات المسلحة أنها وقفت إلى جانب المتظاهرين ووفرت الحماية لهم، وتدعم مطالبهم الشرعية وتعمل من أجل تنفيذ تطلعات وطموحات.
وحول الأوضاع المتفجرة في العديد من المنشآت والمؤسسات والهيئات والشركات في مختلف أنحاء مصر بسبب الفساد المنتشر خلال فترة النظام السابق، تم التأكيد على الاعتراف بوجود ذلك الفساد والتأكيد على ما جاء في البيان الخامس للقوات المسلحة من دعوة المواطنين لدعم جهود المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومنع الوقفات الاحتجاجية مع الاعتراف بوجود مشكلات عديدة في قطاعات مختلفة، والمطالبة بالبدء في العمل الآن باعتبار أن له الأولوية.

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورؤساء تحرير الصحف المصرية