Close ad

الاستثمار تبحث إقامة منطقة صناعية إيطالية بمصر وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة

2-10-2013 | 15:52
الاستثمار تبحث إقامة منطقة صناعية إيطالية بمصر وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركةاسامة صالح
علاء أحمد
التقى أسامة صالح، وزير الاستثمار، موريتسيو ماسارى، سفير إيطاليا لدى مصر، وذلك بمقر هيئة الاستثمار في القاهرة، حيث تناول اللقاء مناقشة سبل دفع عجلة الاستثمار بين البلدين وكيفية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة.
موضوعات مقترحة


وأعرب السفير الإيطالى خلال اللقاء عن قوة ومتانة العلاقات الرسمية والشعبية بين كلٍ من مصر وإيطاليا، رغم الأحداث التى مرت بها مصر في الفترة الأخيرة، كما أكد عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتى تتسم بالإيجابية والتميز فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
وشدد السفير اليطالى على أن بلاده تولى عنايةً خاصة بدعم مصر ومساندتها خلال الفترة الحالية، وتعتبر نجاح مصر على كل الأصعدة بمثابة نجاح لها، مشيرًا إلى أن وفد من وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية سيقوم بزيارة إلى مصر لمناقشة الوضع الحالى والعلاقات الاقتصادية والثنائية بين البلدين.

كما أشار إلى ضرورة العمل على إعادة تفعيل آليات التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين منظمات الأعمال الإيطالية ونظرائها من الجانب المصرى، ومنها تفعيل العلاقات الثنائية بين إتحاد الصناعات الإيطالية وإتحاد الصناعات المصرية، وذلك على مستوى العديد من الصناعات، منها صناعة الجلود والصناعات الغذائية ومجالات التشييد والبناء والطاقة.

وأكد أهمية إيجاد خطوط نقل سريعة للصادرات المصرية إلى إيطاليا، وإنشاء خطوط ملاحية جديدة بين البلدين من أجل سرعة انتقال الأفراد والبضائع والصادرات المصرية إلى الأسواق الإيطالية وكل الأسواق الأوروبية الأخرى.

واستفسر السفير الإيطالى عن إمكانية إقامة منطقة صناعية إيطالية بمنطقة العلمين، وعن المعايير اللازمة لإقامة مثل هذه المنطقة حتى تكون متخصصة، وتساعد على جذب المزيد من الاستثمارات الايطالية إلى مصر.

من جانبه أكد أسامة صالح، وزير الاستثمار، حرص الحكومة المصرية على تنشيط آليات تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع الجانب الإيطالى، موضحًا أن المناخ الاستثمارى بمصر لايزال يحتاج المزيد من الجهد والتعاون من الجميع من أجل عودة تدفق الاستثمارات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: