20 ألف يطلقون حزب "جبهة التحرير والتنمية والدفاع عن مكتسبات الثورة"

15-2-2011 | 00:33

 

أ ش أ

أطلق نحو 20 ألف مصري حزب "جبهة التحرير والتنمية والدفاع عن مكتسبات الثورة" تحت التأسيس انطلاقا من رحم الثورة الشعبية المصرية.

جاء في بيان تأسيس الحزب - الذي وقع عليه حتى الآن نحو عشرين ألف شخص من مختلف أنحاء مصر -إن ثورة شباب مصر وما صاحبها منذ لحظة ميلادها يوم 25 يناير 2011 من تلاحم وتكاتف وتشابك معجز ومنظم وفريد بين جميع فئات وطوائف وطبقات الشعب، لتظهر وجه مصر الحقيقي وتثبت قدرة شعبها العبقري، بعد صبر سنوات طوال وعجاف، على إسقاط رموز وتجسيدات وجحافل الظلم والاستبداد والفساد والقهر والجهل والمرض والإذلال والتخلف.
قال البيان إن إرادة الثورة جاءت واعية وقوية ومتماسكة، فلقد قدم أبناء الثورة بإرادتهم الحرة مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين قربانا لوطن حر وكريم وعادل، ولديهم إصرار لا يلين على تنفيذ إرادته الثورية مهما قدم من شهداء، فالثورة لن تحيا ولن تستمر إلا بدماء الشهداء.
وتابع أن يوميات الثورة وتجلياتها قد أثبتت قدرة ثوار التحرير في كل أرجاء الوطن على التصدي بوعي كبير ورقي إنساني رفيع لكل محاولات بقايا النظام السياسي الفاسد والمستبد لوأد الثورة وإجهاضها أو الالتفاف والتسلق عليها لخدمة مصالح.
وأردف البيان: إن شعب مصر العظيم ، كما أثبت قدرته على أن يحكم نفسه بنفسه ويحميها، أثبت أيضا قدرته رغم كل المحاولات الفاشلة التي استهدفت تقسيمه وشج روابطه وإذابه تلاحمه، وإنه قادر كل القدرة بما لديه من ذخائر دينية وقيمية وضميرية امتلكها عبر تاريخه الطويل، من احتضان ثوار مصر ومطالبهم والصبر على أيام صعبة من النضال وتضحياته، من أجل مستقبل أرحب وأفضل تعم فيه قيم العدل والحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.