بالصور والفيديو.. وقفة تيار استقلال "المهندسين" للمطالبة بإقالة مجلس النقابة الإخواني

28-9-2013 | 18:47

1

 

الإسكندرية-أحمد صبري -تصوير-محمد عبد الغني

تظاهر عدد من أعضاء تيار الاستقلال ب نقابة المهندسين ب الإسكندرية ، اليوم السبت، أمام نادي المهندسين بمنطقة سابا باشا بكورنيش الإسكندرية ؛ لمطالبة وزير الري بالدعوة للجمعية العمومية بسحب الثقة من مجلس النقابة الإخواني، ونقيب المهندسين طبقاً لقانون النقابة.


وقال هيثم الحريري-أحد منظمي الوقفة– إن تلك الوقفة جاءت للتنديد بما وصفه بتعنت مجلس إدارة نقابة المهندسين والمنتمي أغلب أعضائه ورئيسه إلى جماعة "الإخوان المسلمون" في الموافقة على الطلب الذي تقدم به تيار الاستقلال ب نقابة المهندسين ب الإسكندرية ، لعقد جمعية عمومية غير عادية للنقابة رغم أن الحق القانوني يتيح لهم ذلك.

وأشار الحريري إلى أنهم سيتقدمون الآن إلى وزير الري بحسب القانون لطلب منه عقد جمعية عمومية لسحب الثقة من مجلس النقابة، والذي يسير بحسب قوله على نهج محمد مرسي الذي خلعه ورفضه الشعب المصري.

وكشف الحريري عن وجود إهدار كبير من جانب المجلس الإخواني لموارد النقابة، بالإضافة إلى مخالفات واضحة بعدة قرارات قانونية اتخذها المجلس، كما أن الوعود الانتخابية التي وعد بها المجلس لم يتحقق منها شئ رغم مرور ثلاث سنوات على انتخابه.

وأكد الحريري أن مجلس النقابة المنتمي لجماعة الإخوان، تلاعب بقانون النقابة في آلية إجراء قرعة التجديد النصفي، وفى تحديد موعد انتخابات التجديد النصفي وذلك لخدمة أغراضه السياسية مما ينذر ببطلان الانتخابات القادمة وإهدار أموالها، على حد قوله.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات من بينها ( نقابة المهندسين ليست حزبية )و(نقابة مهندسين حرة تساوي وطن حر)و(نطالب بعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من مجلس النقابة).

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]