عالم

وزير الخارجية الإثيوبي يؤكد اهتمام إثيوبيا بتحقيق السلام والاستقرار في مصر

28-9-2013 | 08:29

وزير الخارجية الإثيوبي تادروس ادهانوم

أ ش أ
أكد وزير الشئون الخارجية الإثيوبى د. تيدروس أدهانوم اهتمام إثيوبيا بتحقيق السلام والاستقرار فى مصر، وبين السودان وجنوب السودان.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الشئون الخارجية الإثيوبى مع وزير الخارجية الدانمركى "فيلى سوفندال" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت وزارة الخارجية الإثيوبية فى بيان أصدرته اليوم أن د. تيدروس أكد أيضًا الفوائد المحتملة لسد النهضة الإثيوبى لكل من مصر والسودان.

كما جاء فى البيان أن د.تيدروس قام خلال اللقاء بشرح التحسن الراهن للوضع فى شرق إفريقيا، وذكر أن الهجوم الذى شنته مؤخرًا جماعة الشباب الصومالية فى نيروبى كان مؤشرًا على يأس هذه الجماعة الإرهابية.

وأكد الوزير الإثيوبى أن الاتفاق الذى تم التوصل اليه مؤخرًا بين الحكومة الصومالية وإدارة جابا المؤقتة سيؤدى إلى تحقيق المزيد من الاستقرار فى الصومال.
ومن ناحية أخرى، أشار الوزير إلى أن الحكومة الإريترية مازالت مصممة على زعزعة الاستقرار فى المنطقة، وحث الحكومة الدانمركية على تأييد تنفيذ عقوبات على إريتريا، وقال إن إثيوبيا تقدر دعم الدانمارك المستمر للمنطقة ومساهمتها فى جهود هيئة (الايجاد) لمكافحة الإرهاب ولأنشطتها لمكافحة عمليات غسيل الأموال.
ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية الدانمركى عن خالص تعازيه لعائلات ضحايا الهجوم الإرهابى فى نيروبى، وأكد التزام الدانمارك بالعمل من أجل الحفاظ على السلام والأمن فى المنطقة، وأشاد بدور إثيوبيا لتشجيع تحقيق الاستقرار فى المنطقة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة