Close ad

سلماوي: اتجاه داخل لجنة الخمسين لإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين فى الدستور الجديد

25-9-2013 | 15:22
سلماوي اتجاه داخل لجنة الخمسين لإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين فى الدستور الجديد  سلماوى
سامح لاشين - محمد فتحي
كشف الكاتب محمد سلماوى المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور عن وجود اتجاه قوى داخل اللجنة ضد بقاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، مشيرًا إلى أن الراى الغالب بين أعضاء اللجنة هو إلغاؤها بالكامل بينما يرى جانب من الأعضاء بأن يتم تقييدها فى أضيق الحدود مشيرًا إلى أن الموضوع مازال قيد النقاش.
موضوعات مقترحة


وأعلن سلماوى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم عن انتهاء اللجان النوعية من عدد كبير من المواد وجارى إرسالها للجنة الصياغة ثم إلى اللجنة العام لإقرارها بشكل نهائى.

ونفى سلماوى ما تردد عن تخلى الدكتور مجدى يعقوب عن ملف المصريين فى الخارج وتابع أن يعقوب لم يعهد إليه بهذا الملف وبالتالى لم يتركه ومطالب المصريين فى الخارج تلقتها اللجنة وتم الاستماع اليهم فى عدة اجتماعات.

وأكد سلماوى عدم وجود خلاف بين الكنيسة والأزهر حول المادة 3 أو حتى مع أحدهما واللجنة العامة ستحدد الصياغة النهائية لها.

وأوضح أن لقاء عمرو موسى، الشيخ أحمد الطيب شيخ الازهر ومحمد أبو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى والسيد البدوى رئيس حزب الوفد جاء فى إطار مشاورات تحضيرية تجرى قبل عقد اللجنة العامة لاحداث وفاق حلو المواد الخلافية.

وخلال رده على سؤال حول عدم الدفع بعضو احتياطى بدلا من ممثل الفلاحين محمد عبد القادر والذى وافاته المنيه أثر حادث أليم الأسبوع الماضى وصدور قرار من رئاسة الجمهورية بتعيين عضو جديد قال سلماوى: "كان هناك لبس للعضو الاحتياطى لأن هناك عضوين أساسيين وعضوان احتياطى عن الفلاحين ولم يكن واضحا أمام اللجنة أى من العضوين يحل محل عبد القادر فتم العودة للرئاسة واتبعت نفس الأسلوب الذى شكلت به اللجنة فلجأت للنقابة لترشح من تراه فتقدمت بهذا الاسم فصدر به قرار جمهورى.

ورفض سلماوى التعليق على إغلاق مقر صحيفة الحرية والعدالة قائلا: لا أقول رأيى الشخصى فى هذا المكان ولاأستغل المكان لذلك لأن اللجنة لا علاقة لها بالأمر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة