وزير "التجارة": 20% زيادة فى صادرات الحاصلات الزراعية خلال العام الماضى

23-9-2013 | 17:28

منير فخرى عبدالنور

 

مروة الحداد

أكد منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، أن صادرات القطاع الزراعى زادت بنسبة 20% خلال العام المالي الماضي، لافتا إلى أن الوزارة تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية من خلال زيادة التصنيع الزراعى للمنتجات الزراعية المختلفة، لفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات وزيادة العائد المرجو على الاقتصاد المصرى.


جاء ذلك خلال افتتاح الوزير يرافقه الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولي الزراعي "صحاري"، وذلك بمشاركة عدد كبير من الشركات المصرية والأجنبية العارضة في كافة المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي والتصنيع الزراعي.

وأكد عبد النور أهمية إقامة هذا المعرض، والذى يمثل شهادة ثقة للأمن والأمان التى يحظى بها السوق المصرى، ويبعث الأمل للمستثمرين المصريين فى إقامة مزيد من الاستثمارات داخل السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن هذا أول معرض يتم تنظيمه بعد 30 يونيو، مما يعد انعكاسا لدوران عجلة الإنتاج والثقة فى المستقبل الواعد للاقتصاد المصرى.

وأكد أهمية القطاع الزراعي فى المنظومة التجارية والصناعية، والذى يشهد تطورا كبيرا داخل هذا القطاع من خلال تصنيع مستلزمات الإنتاج وأدوات الإنتاج التى يحتاجها هذا القطاع.

وقال إن مصر لديها قاعدة صناعية لتلبية احتياجات المزارعين من الماكينات، وأضاف أنه على الرغم من الظروف التى مرت بها مصر خلال المرحلة إلا أن عمليات الإنتاج فى مختلف القطاعات الإنتاجية لم تتوقف، وأن المستهلك المصرى لم يشعر بأى نقص فى أى منتجات سوى بعض نقص السولار خلال المرحلة الماضية.

وأوضح الحكومة عملت على سد وتوفير الاحتياجات اللازمة من السولار والغاز لمختلف القطاعات الإنتاجية خلال تلك المرحلة.

مادة إعلانية

[x]