"الصيادلة" تطالب النائب العام بضرورة حضور"النقابة" فى أى قضايا لصيادلة تتصل بـ"المهنة"

23-9-2013 | 16:47

الصيادلة

 

بوابة الأهرام

طالب الدكتور محمد عبدالجواد نقيب الصيادلة، فى مذكرة تقدم بها الى المستشار هشام بركات للنائب العام بضرورة حضور "النقابة" فى أى قضايا لصيادلة تتصل بـ"المهنة"، كما طالب بوقف تنفيذ حكم الحبس الصادر ضد الصيدلانية منال فايز عازر، لاتهامها ببيع أدوية منتهية الصلاحية، بصيدلية بمحافظة قنا.


وقال "عبد الجواد" في بيان لنقابة الصيادلة، اليوم الاثنين، إن الإجراءات التى بنيت عليها القضية غير صحيحة، فكان من المفترض أثناء إجراء المحضر حضور ممثل عن نقابة الصيادلة كطرف بالقضية، وذلك وفقاً نص المادة 47 من القانون رقم47 لسنة1969، بشأن إنشاء نقابة الصيادلة.

وأكد على ضرورة إرسال النائب العام، وجهات التحقيق، خطابا بخصوص قضايا الصيادلة أياً كان نوعها، لافتاً إلى أنه تلقى إخطارا بالقضية بعد تأكيد حكم الاستئناف فلم يتم استدعاء النقابة من قبل النيابة، أو محامى الصيدلانية أثناء اتخاذ درجة من درجات التقاضى، مما يعد مخالفاً للقانون.

وأشار إلى أن النقابة سبق وأرسلت عدة خطابات للنيابة بهذا المعنى منذ عام 2011، وطالبت بضرورة حضور النقابة فى أى قضايا لصيادلة تتصل بالمهنة، وكان ذلك على خلفية قضية الصيدلى محمود فهمى صديق، والذى تم الأفراج عنه بعد تدخل النقابة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]