مصطفى حجازي: لم يتحدد موعد نهائي لأولى جولات الرئيس لدول الخليج

22-9-2013 | 10:57

مصطفى حجازي

 

الألمانية

أكد الدكتور مصطفى حجازى مستشار الرئيس المؤقت للشئون السياسية عدم تحديد موعد أولى جولات الرئيس عدلى منصور الخارجية وتشمل زيارة السعودية والإمارات والكويت.


وقال حجازي قبل توجهه اليوم الأحد إلى نيويورك فى زيارة للولايات المتحدة تستغرق أربعة أيام: "يجرى حاليًا تحديد موعد جولة الرئيس منصور طبقًا لارتباطاته ولارتباطات القادة العرب الذين يسعى للقائهم والتباحث معهم بشأن التطورات العربية وسبل دعم علاقات التعاون بين مصر وهذه الدول".

وحول زيارته للولايات المتحدة قال: "سأشارك فى منتدى حول الاقتصاد المصرى يقيمه أحد المراكز الأمريكية المتخصصة حيث سأعرض أمامه الآفاق المستقبلية للاقتصاد المصرى خاصة وأن العالم عاش معنا عامًا خلال حكم الإخوان عانى فيه الاقتصاد المصرى كثيرًا".

وعن مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية وما إذا كان سيلتقى مع أحد مسئولى الإدارة الأمريكية قال: "إننى لن ألتقى بشكل مباشر مع مسئولى الإدارة الأمريكية وإن كانت مشاركتى فى بعض الفعاليات التى يشارك بها بعض مسئولى الإدارة تمثل لقاءات بشكل غير مباشر أما العلاقات المصرية الأمريكية فهى علاقات قديمة وتتطور مثلها مثل أية علاقات وفقًا لتطورات الأحداث".

وحول ما قيل عن طلب الرئيس الأمريكى تعليق مساعدات لمصر بقيمة 500 مليون دولار قال حجازى: "إننى لا أتعامل مع مثل هذه الأخبار بأنها شىء نهائى فقد يطلب أحد اتخاذ قرار معين ولكن هناك آليات لم تستكمل لاتخاذ القرار وأنا أعتقد أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تتعامل مع دولة بحجم مصر على أنها علاقات مادية فقط أو تقدم مساعدات مادية لمصر وهى تتعامل مع مصر فى إطار أوسع وأكبر من إطار المساعدات".
عاجل
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأحد عن الموقف السياسي في لبنان
[x]