صباحي يشارك اليوم في لقاء الرئيس المؤقت.. ويطرح أجندة العدالة الاجتماعية والانتقالية واستكمال خارطة الطريق

15-9-2013 | 10:28

صباحى

 

سمر نصر

التقى أمس السبت حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المصرى، د. زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير التعاون الدولى فى اجتماع مغلق لمدة ساعتين.


وطرح صباحى على نائب رئيس الوزراء مقترحات التيار الشعبى للعدالة الاجتماعية، التى سبق للتيار طرحها على رئيس الوزراء د. حازم الببلاوى ثم سلم نسخة منها للمستشار الإعلامى للرئيس أحمد المسلمانى أثناء لقائه الأخير مع قيادات التيار.

وأكد صباحى خلال اللقاء،أن الحكومة لا بد أن تسارع لتقديم حزمة إجراءات وقرارات اجتماعية واقتصادية تحقق العدالة الاجتماعية، وتطمئن المصريين بانحياز الحكومة لهم وحرصها على توفير الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة لهم، وأن هذا المسار واجب وضرورى ولا يمكن الاستغناء عنه بالتوازى مع المسار الأمنى الذى تقوم به الحكومة فى مواجهة العنف والارهاب .

وأبدى بهاء الدين تفهمه الكامل لمقترحات التيار ووعد بدراستها مع رئيس الوزراء وطرحها فى اجتماعات المجلس، كما قام خلال الاجتماع بعرض خطته الاقتصادية التى ناقشتها الحكومة مؤخرًا وأقرتها، واستمع لوجهة نظر صباحى بخصوصها.. وتم الاتفاق على مشاركة عدد من خبراء وقيادات وشباب التيار الشعبى المتخصصين فى مجموعة لجان العمل التى ستناقش تلك الخطة وتبحث خطوات تنفيذها وتتابع إنجازها فى المرحلة المقبلة.

يأتى ذلك اللقاء فى إطار سلسلة من اللقاءات التى تسعى للتواصل المباشر مع مسئولى السلطة الانتقالية والحكومة الحالية لتحقيق إنجاز على عدة مستويات أهمها العدالة الاجتماعية.

ومن المقرر أن يشارك اليوم حمدين صباحى ممثلاً للتيار الشعبى المصري فى الاجتماع مع الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور مع رؤساء وقيادات القوى السياسية، ويتبنى صباحى فى الاجتماع أجندة قضايا ومقترحات على رأسها إجراءات العدالة الاجتماعية، وتشريع العدالة الانتقالية، فضلاً عن خطوات خارطة الطريق واستكمالها فى المرحلة المقبلة وتفعيل بنودها المتعلقة بتمكين الشباب وميثاق الشرف الإعلامى .

ومن المنتظر أن يتم قريبًا لقاء مع د. حازم الببلاوى رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المسئولين عن ملف العدالة الاجتماعية وعلى رأسهم د. حسام عيسى وزير التعليم العالى ، لاستكمال النقاش حول هذا الملف الذى يتبناه التيار الشعبى وقياداته فى هذه المرحلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]