[x]

عالم

الصحفى الإيطالى المُحرر: الثورة السورية فقدت شرفها.. والجماعات المسلحة أشبه بطفيليات يمولها الغرب

13-9-2013 | 12:54

الصحفى الإيطالى المحرر دومينيكو كويريكو

أ ش أ
اعتبر الصحفي الإيطالي المحرر من قبضة الجماعة المسلحة في سوريا دومينيكو كويريكو أن الثورة السورية فقدت ما أسماه بالشرف.. داعيًا رؤساء المجموعات المتمردة لمحاكمة خاطفيه هو وزميله البلجيكي بيير بيشينان.


كان قد تم تحرير دومينيكو مؤخرًا هو ورفيقه أستاذ التاريخ البلجيكي بعد اختطافهما لمدة خمسة أشهر على أيدي الجماعات المسلحة في سوريا.

وأكد كويريكو، في تصريحات لوسائل الإعلام البلجيكية اليوم الجمعة، ضرورة فتح تحقيق حول الظروف التي أدت لاختطافه هو وزميله والقبض على خاطفيه وإنزال العقاب الرادع بهم.

وأوضح أنه حال التقاعس عن تقديم الخاطفين للمحاكمة، فهذا معناه أن زعماء هذه الجماعات الذين يشاركون بمؤتمرات بروما وبروكسل ولديهم سفارة بباريس هم فقط يثرثرون وليس لديهم أية قدرة على السيطرة على الجماعات المسلحة التي تدير العمليات العسكرية في سوريا.

ووصف تلك الجماعات وقيادتها بالطفيليات التي تقوم الدول الغربية بتمويلها ودفع فواتير إقامة قياداتها في الفنادق الفاخرة.

كان مدرس التاريخ البلجيكي بيير بيتشينين،المحرر الثاني، قد أكد في وقت سابق- في مقابلة أجرتها معه صحيفة "لاليبربلجيك"، الغرب- مسئولية ما يجري بسوريا، معتبرًا أن سوريا مرشحة لكى تكون صومالاً جديدًا.

ورأى أن الثورة السورية تحولت بشكل سريع لمجموعة حركات إسلامية جهادية متشرذمة، بالإضافة لتنامي الجريمة المنظمة والعصابات التي لا هدف لها إلا جمع المال وترويع المدنيين السوريين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة