87.8 مليار دولار استثمارات الصين المباشرة في الخارج العام الماضي

9-9-2013 | 12:34

صورة ارشيفية

 

الألمانية

كشفت بيانات حكومية اليوم الإثنين أن ال استثمارات الصين ية المباشرة في الخارج وصلت إلى مستوى قياسي عند 87.8 مليار دولار في العام الماضي بزيادة سنوية بلغت نسبتها 17.6% ما يجعل الصين ثالث أكبر مستثمر خارجي في العالم خلال تلك الفترة.


ووفقا لتقرير مشترك لوزارة التجارة الصين ية ومصلحة الدولة للإحصاء ومصلحة الدولة للنقد الأجنبي صدر اليوم، وصل الاستثمار الصين ي المالي المباشر في الخارج إلى 07ر10 مليار دولار العام الماضي، في حين ارتفعت استثمارات البلاد في الخارج في القطاعات غير المالية بنسبة 3ر13% إلى 73ر77 مليار دولار.

ووفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، بلغ الاستثمار المباشر المتراكم للشركات الصين ية في الخارج حتى نهاية العام الماضي 94ر531 مليار دولار، لتحتل الصين المركز الثالث عشر في العالم من حيث ال استثمارات . وأنشأ المستثمرون الصين يون حوالي 22 ألف شركة في 179 دولة ومنطقة.

ونقلت شينخوا عن تشو تشن تشنج المستشار التجاري في دائرة الاستثمار والتعاون الاقتصادي بوزارة التجارة الصين ية قوله إنه يتوقع أن ينمو الاستثمار الصين ي المباشر في الخارج بنسبة 15% هذا العام.

وعلى الرغم من الوضع الاقتصادي المعقد، أظهر المستثمرون الصين يون حماسا قويا لعمليات الاندماج والاستحواذ العام الماضي إذ شاركت الشركات الصين ية في 457 صفقة اندماج واستحواذ، مع وصول إجمالي القيمة إلى مستوى قياسي بقدر عند 4ر43 مليار دولار.

الأكثر قراءة

[x]