سفير مصر بأمريكا يؤكد في لقائه مع "كولن باول" جدية التوجه نحو "نظام ديمقراطى"لاستعادة الأمن والاستقرار

7-9-2013 | 16:29

سفير مصر بأمريكا

 

بوابة الأهرام

صرح السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن "محمد توفيق" سفير مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، أجرى مقابلة مع "كولن باول" وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، حيث استعرضا سوياً تطورات المشهد السياسى وجميع الخطوات التى اتخذت بالفعل.


وأكد "توفيق" خلال اللقاء على جدية التوجه نحو "نظام ديمقراطى" فى إطار القانون من أجل استعادة الأمن والاستقرار والنظام لتحقيق دولة ديمقراطية حديثة.

من جانب آخر، صرح د.محمد حجازي سفير مصر في برلين، بأن الحكومة الألمانية أدانت بشدة المحاولة الفاشلة لاغتيال وزير الداخلية، معتبرة أن مثل هذه الأعمال الإرهابية "غير مقبولة بأي حال من الأحوال"، ومطالبة بمحاسبة المسئولين عن هذا الاعتداء، ودعت الأطراف السياسية كافة إلى انتهاج الحوار، والدخول في عملية سياسية شاملة تحقيقا للأمن والاستقرار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن "حجازي" اعتبر أن إدانة ألمانيا للعنف والإرهاب بشكل واضح، تؤكد أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع مرتكبي مثل هذه الأعمال المرفوضة، مشددا على أن الاندماج في الحياة السياسية من خلال خارطة الطريق التي ارتضاها الشعب بعد موجة ثورته الثانية في 30 يونيو، هو المدخل الطبيعي للحوار، لاسيما وهي محددة النطاق الزمني وتهدف إلى إقامة حياة ديمقراطية سليمة في إطار من الشفافية والنزاهة، وبما يشمل جميع أطياف المجتمع.
[x]