||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex السادات يطالب بترشيد بدلات قيادات البترول التي وصلت إلى مليار جنيه سنويًا - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"السادات" يطالب بترشيد بدلات قيادات البترول "التي وصلت إلى مليار جنيه سنويًا"

3-9-2013 | 11:35

محمد أنور عصمت السادات

 

وسام عبد العليم

طالب محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير البترول المهندس شريف إسماعيل، بترشيد ما يتم إهداره من أموال قطاع البترول.

أوضح السادات، فى بيان اليوم، أن ذلك يتم بصورة لجان يتم عقدها ثم تقوم هذه اللجان بصرف بدلات ومكافآت لبعض القيادات العاملة في الشركات القابضة وشركات أخرى تابعة للقطاع.

وأكد السادات، أنه في ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الاقتصاد المصري بما فيه قطاع البترول من عجز ومستحقات كبيرة للشركات الأجنبية "الشريك الأجنبى" لا يعقل أن نسمع عن مبالغ تصل إلى المليار جنيه سنويا يتم صرفها تحت بند بدلات القيادات فى وقت نحتاج فيه إلى ترشيد المصروفات الإدارية فيما يخص البدلات والمشتريات وغيرها إذا كنا حريصين بالفعل على إعادة هيكلة مصروفات القطاع الإدارية بشكل صحيح.

ودعا السادات، وزير البترول، إلى مراعاة الظرف الاقتصادى الحساس فيما يتم إعداده من جدول زمنى وآليات جديدة خاصة بمستحقات شركات البترول الأجنبية العاملة فى مصر، بما يؤدى إلى حل المشكلة الناجمة عن تراكمات السنوات السابقة بشكل سلس يعود بالنفع الكبير على القطاع.