Close ad

حبس نجل صلاح سلطان و3 آخرين 15 يومًا بتهمة بث دعايات كاذبة تمس السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية

28-8-2013 | 14:37
حبس نجل صلاح سلطان و آخرين  يومًا بتهمة بث دعايات كاذبة تمس السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية صلاح سلطان
أ ش أ
أمر المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا، بحبس كل من: محمد صلاح سلطان نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان، وأعضاء التنظيم الإخواني محمد العادلي، وعبد الله الفخراني، ومصطفى عبد العليم، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، لاتهامهم بالاشتراك في القتل وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج من شأنها المساس بالسلم والأمن العام، والانضمام إلى جماعة إرهابية.
موضوعات مقترحة


كان كل من إلياس إمام ومحمد الطويلة، وكيلا نيابة أمن الدولة، قد انتقلا إلى محبس المتهمين بسجن طرة، وقاما باستجوابهم ومواجهتهم بالاتهامات المنسوبة إليهم بحضور المحامين الموكلين عنهم.

وأسندت النيابة في تحقيقاتها التي تجري بإشراف المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، إلى المتهمين قيامهم بالانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

كما وجهت النيابة إليهم تهمة بث أخبار ودعايات كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها تكدير الأمن العام والسلم في الداخل، وبث دعايات في الخارج من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أيضا الاشتراك في جرائم القتل والشروع فيه، والاشتراك في التخريب والإتلاف العمد للمباني والمنشآت العامة للدولة، فضلا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

ونفى المتهمون ما هو منسوب إليهم من اتهامات، مؤكدين عدم ارتكابهم لها.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على نجل صلاح سلطان ويدعى محمد، والذي تبين أنه يحمل جنسية أمريكية، بمقر موقع شبكة "رصد" التابعة لتنظيم الإخوان في منطقة زهراء المعادي، وعثر بحوزته على مبالغ مالية من عملات أجنبية مختلفة، وهاتف اتصالات بالأقمار الصناعية "الثريا" وأوراق تنظيمية تتضمن مخططات لمهاجمة أقسام الشرطة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة