النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص تجمع توقيعات لرفض قانون النقابات الجديد

27-8-2013 | 08:46

كمال ابوعيطه

 

محمد خيرالله

أكد شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين ب القطاع الخاص ، أنه "سيقوم بجمع توقيعات من القيادات لرفض مسودة مشرع قانون النقابات العمالية الأخيرة التى انتهت منها وزارة القوى العاملة والهجرة مؤخرا، بعدما تجاهل كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة عدد كبير من المشاركين فى جلسات الحوار من قبل".


وقال خليفة فى بيان له اليوم الثلاثاء، إنه "شارك فى جلسات الحوار حول القانون منذ بدايته في عهد خالد الأزهري الوزير السابق، وفوجئنا بتجاهل أبو عيطة لدعوة النقابة باعتبارها الممثل الوحيد عن العاملين ب القطاع الخاص بجانب عدد من المنظمات الأخرى بدون إبداء أي مبرر".

وأوضح خليفة أنه "سيقوم برفع دعوى قضائية ضد الوزير ورئيس الجمهورية لوقف إصدار القانون، خاصة بعد تعمد الوزير إقصاء العديد من المشاركين فى صياغته من قبل".

وأعلن خليفة "رفضه للمسودة الأخيرة التى أعلن عنها أبو عيطة، متسائلا إذا كان الاتحاد العام لعمال مصر قد اعترض رغم حضوره الجلسة السرية مساء السبت الماضي، وأن النسخة الصادره مخالفة لما تم الاتفاق عليه فما بالنا نحن الذين لم نحضر تلك الجلسة السرية، ولم نعلم عن ما دار فيها من حذف وتعديل وإقصاء وما اتفقنا عليه خلال شهور وفي نسخته الأخيرة التي بين أيدينا".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]