النيابة ترسل الأسلحة النارية والطلقات المضبوطة داخل كلية الهندسة إلى المعمل الجنائى لفحصها

23-8-2013 | 18:20

كلية الهندسة

 

أحمد السيد

أرسلت نيابة جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول كمية من الأسلحة الآلية والخرطوش والطلقات من النوعين إلى المعمل الجنائي لفحصها بعد ضبطها داخل كلية الهندسة أثناء تمشيط الكلية في أعقاب فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول بالكلية وبمحيط ميدان النهضة.


وتبين من التحقيقات التي باشرها المستشار تامر فاروق رئيس النيابة الكلية، أن الأسلحة كانت كثيرة وتزيد يوما بعد يوم مع استمرار عمليات التمشيط حيث تم ضبط 7 بنادق آلية و3 بنادق خرطوش، ونحو 600 طلقة آلية وخرطوش.

وسينتقل المستشار تامر فاروق رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية إلي كلية الهندسة لإجراء معاينة تصويرية لمبانيها وحصر التلفيات التي لحقت بها جراء اعتصام الإخوان، وحرقهم لأحد أدوارها وتحطيمهم للمدرجات.

كما قررت النيابة الحصول علي كاميرات المراقبة لتفريغها ومعرفة ملابسات الاعتصام وتحطيم الكلية بالإضافة إلى التعرف علي صور المتهمين لضبطهم.

كانت التحقيقات المبدئية قد كشفت أن قوات الأمن قامت بتمشيط عدة مناطق أهمما مدرجات الكلية والقباب حيث يوجد بمبني الميكانيكا 3 قباب للجامعة عثر بداخلهم علي 3 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش و600 طلقة آلي و70 خرطوش فضلا عن 3 أقنعة غاز و6 أجهزة لاسلكية و3 شواحن لهم، وعصا أمن مركز "دنك".

تبين من التحقيقات أن المعتصمين بمباني الجامعة كانوا يقومون بإخفاء الأسلحة في الجدران والمدرجات.
[x]